استمرار القتال في اليمن يؤجل محادثات السلام بالكويت

الكويت - رويترز

قال مسؤولون من جانبي الصراع في اليمن إنَّ محادثات السلام التي ستجرى في الكويت لإنهاء الحرب الأهلية والتدخل بقيادة السعودية جرى تأجيلها بسبب استمرار القتال رغم اتفاق معلن لوقف إطلاق النار. ولم تغادر بعد وفود تمثل جماعة الحوثي اليمنية التي يطلق عليها كذلك أنصار الله وحزب الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح متجهة للكويت وعزت ذلك إلى القتال الشرس وعمليات جوية تقودها السعودية.

وقال مسؤول كبير من حزب المؤتمر الشعبي العام -الذي ينتمي له صالح- لرويترز، أمس: "لا معنى للذهاب إلى الكويت إذا لم يتم احترام وقف إطلاق النار." وقال مسؤولان يمنيان في الحكومة التي تدعمها السعودية إن من المرجح أن تصل وفود المعارضة اليوم الثلاثاء. وقال أحد المسؤولين "ممثلو حزب صالح والحوثيون اختلقا مبررات لتأخير وصولهما في الموعد المحدد ومن المنتظر أن يصلا الكويت في وقت لاحق اليوم."

ويستمر القتال والضربات الجوية في العديد من المواقع في أنحاء البلاد خاصة في مدينة تعز جنوب غرب البلاد وفي منطقة نهم شرقي العاصمة. وحث مبعوث الأمم المتحدة لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد الطرفين الذين لم يغادرا صنعاء بالالتزام بالمحادثات والسفر للكويت.

تعليق عبر الفيس بوك