عامٌ سارٌ

 

سارة البريكية

sara_albreiki@hotmail.com

 

تمر الأعوام بنا سريعاً فنكبر في سنوات العمر ونحاول أن نفهم أنفسنا من نحن وماذا نُريد من هذه الحياة وماذا تريد منَّا الحياة وكيف لنا أن نكون أشخاصاً مسالمين فاعلين في هذا المجتمع وهذا المحيط وهذه الكرة الأرضية؟ وكيف لنا أن نترك أثرًا طيبا لنا يذكرنا به العالم المحيط بنا؟ فالأثر الطيب يبقى في النفوس وما يبقى في القلوب ويحفر يصبح مرآة لحكايات كثيرة تمتد في قلوبنا أياماً وأشهرا وسنوات وعمراً فليس بمقدار مدة البقاء ولكن بحجم الأثر.

ويسعى كل إنسان منَّا أن يكون ذا أثر طيب وجميل بأخلاقه وحسن سيرته والتزامه وخط سيره.

يأتي العاشر من أكتوبر من كل عام ونحن في انتظار المزيد والمزيد من النجمات المضيئة لنكبر معها عاماً آخر.. نعم مضت الأيام سريعاً منذ أول وهلة خرجتُ بها من رحم الحياة والحياة هي أمي فكانت طفولتي جميلة وبقيت طيلة أيامي أحن لتلك الطفولة الجميلة الخالية من كل وسائل التكنولوجيا التي نشهدها الآن والتطور الملحوظ في كافة مجريات الحياة، فنحن جيل ولدنا وعاصرنا أجيالا مختلفة كبرنا على تربية أمهات فاضلات، لا يشغلهن أية وسائل اتصال أو أية برامج تكاد تتلف الأسر في الوقت الحالي فكانت طفولتنا بريئة جداً نكبر فنرسم على الحيطان أحلامنا الوردية ونكتب على الرمل أسماءنا فتحميها أمواج البحر فنعاود الكتابة في حلقة مستمرة لا نمل ولا نكل ولا يشغلنا وقتها إلا التفكير بوقت سقوط المطر.

مضت تلك الأسطر تسجل تاريخًا مجيدًا ومستقبلاً حافلاً وكما عاهدت نفسي ألا أكون شخصًا غير قادر على إنجاز شيء في هذه الحياة؛ بل سعيت وبذلت في رسم خطة السير المرجوة، ولكن لا تزال هذه الرحلة محفوفة بالمخاطر والصعاب والتحديات. وها نحن ورغم مرور وقت طويل اجتزناه بعد رحلة شاقة جدًا، نحصد ثمار ذلك التعب الذي عشناه منذ سنوات طويلة؛ حيث كنَّا نعرف أن هذه المرحلة ستكون مُهمة جدًا بالنسبة إلينا، ونحن لا نريد أن نكون في نفس الوقت غير قادرين على تحقيق النجاح المطلوب. لذلك فنحن بحاجة ماسة لتحقيق المزيد من الأهداف المرجوة والانتصارات المتتالية التي نحققها ونسعى لتحقيقها دائمًا.

إننا إذ نمضي بسرعة الريح في زمن التحديات فنحن جميعاً قادرين على إحداث التغيير السريع في حياتنا اليومية وأيضاً قادرين على إنجاز المهام بشكل أفضل ونتطلع لمواصلة التطور والتقدم في المستقبل القريب، وذلك لا يأتي إلا بتكاتف الجهود وبذل المزيد من العمل الجاد لرسم خريطة الطريق التي نسعى إلى تحقيقها مع بداية هذا العام، الذي نأمل أن يكون عامًا حافلًا بالإنجازات والنجاحات وتحقيق الأهداف الطموحة القادمة، والأهم من ذلك كله هو تحقيق نجاح الذات وترك الأثر الطيب.

إننا إذ ندخل عامًا جديدًا ملؤه التفاؤل والطموح بإذن الله تعالى، علينا أن ننظر لأنفسنا بعين الرضا والفخر والاعتزاز، إضافة إلى أننا نعيش اليوم في عصر النهضة الحديثة التي بدأت منذ سنوات عديدة؛ حيث أكملها بنجاح كبير سيدي حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- منذ أن تولى مقاليد الحكم في البلاد وهو يدير دفة القيادة بمهارة فائقة فكل الشكر والعرفان والثناء والتقدير له وحفظه لنا المولى سبحانه وتعالى.

إنَّ أحلامنا التي نحيك خيوطها، قد تتحقق يومًا ما، وقد لا تتحقق؛ فالخيرة دائمًا في ما اختاره الله لنا؛ فتأخر الوظيفة أو الإصابة بالمرض هو ابتلاء ويجب علينا أن نصبر وننتظر الأجمل، فحكومتنا لن تنسى كل تلك التحديات التي تواجهنا جميعا، وستقف معنا وتواصل العمل بكل قوة، من أجل خدمة المجتمع والمواطن، وإن كانت ثمة هناك من أمنية طال انتظارها وتأخر تحقيقها؛ فهي الوظيفة لأنها مطلب كبير جدًا ومهم في الوقت الحالي، ما دمت في قمة عطائك، لكن عندما تكبر وتصبح خطواتك متثاقلة سيصبح من الصعب عليك بمكان أن تعمل كما في السابق وكما في صغرك وشبابك وقوتك وطاقتك فكان الله في العون وكان الله معنا.