بالتعاون مع "التعليم العالي" و"تنمية نفط عُمان"

"عمران" تزف كفاءات وطنية مؤهلة إلى سوق العمل بختام النسخة الأولى من "إمداد"

مسقط - الرؤية

احتفلت الشركة العُمانية للتنمية السياحية "مجموعة عُمران" بتخريج الفوج الأول من متدربي برنامج "إعداد" الذي نظمته المجموعة مؤخرا حيث يعكس تبني المجموعة لهذا البرنامج التزامها بتمكين الكفاءات الوطنية ليصبحوا قادة المستقبل عبر تزويدهم بالمهارات والمعارف. وقد أقيم الحفل بحضور الدكتور هاشل بن عبيد المحروقي الرئيس التنفيذي للمجموعة.

وجاء تنظيم البرنامج بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، وشركة تنمية نفط عُمان، ويعتبر من أبرز البرامج التدريبية على رأس العمل، التي تركز على تنمية مهارات المشاركين وتعزيز خبراتهم في مجالات العمل المختلفة في بيئة عملية احترافية، إذ إنه استهدف الطلاب في سنتهم الدراسية قبل الأخيرة في مؤسسات التعليم العالي العامة والخاصة، واستمر لمدة عام دراسي كامل.

وقال هلال بن مسعود الجديدي رئيس الموارد البشرية والتغيير بمجموعة عُمران: "نهنئ المتدربين على جهودهم التي بذلوها خلال فترة إقامة البرنامج، ونحن على يقين بأن عملهم الجاد وتفانيهم سينعكسان إيجاباً في مسيرتهم العملية، ويأتي هذا البرنامج في إطار استراتيجية طموحي سياحي، التي تعد خارطة طريق شاملة لجميع برامج تدريب وتطوير الموارد البشرية، والتي نسعى من خلالها إلى تقديم أفضل الممارسات التدريبية، لدعم النمو المستدام وفقاً لأعلى المعايير، فضلاً عن رفع مستوى الوعي حول الفرص والإمكانات في قطاع السياحة الواعد باعتباره من الركائز الاقتصادية الهامة".

وفي هذا الإطار، عبرت رؤى الكثيرية- متدربة في قسم المالية- عن سعادتها قائلة: "ساهم البرنامج في تطوير عدة مهارات مثل التواصل، القيادة، اتخاذ القرارات، وحل المشكلات، ولقد ساعدني البرنامج بشكل فعّال في إعدادي لمستقبلي المهني، وأشعر الآن بثقة أكبر في تطبيق المهارات التي اكتسبتها في البرنامج لدعمي في دراستي الجامعية".

وقال راشد اللمكي، متدرب في قسم المالية: "لقد كانت تجربتي مع برنامج إعداد تجربة استثنائية بكل المقاييس، وأنا ممتن بشكل كبير للعلاقات التي كونتها، والوقت الذي قضيته في مجموعة عُمران والدروس الثمينة التي تلقيتها، لقد أتاح لي البرنامج فرصة تطبيق الجوانب النظرية لدراستي، مما أكسبني رؤية أعمق ومهارات فعالة في اعداد التقارير ".

ويجسد تنظيم مجموعة عُمران للبرنامج التزامها الراسخ لبناء قدرات الكفاءات الوطنية، بما يتماشى مع استراتيجياتها التي تركز على تنمية الموارد البشرية، وتأهيلها وتعزيز قدراتها للمساهمة في بناء القطاع السياحي.

تعليق عبر الفيس بوك