تقام المباراة اليوم الساعة الثامنة مساء بتوقيت مسقط

النهضة في "مهمة صعبة" أمام العهد اللبناني بلقاء ذهاب نهائي "غرب آسيا"

الرؤية- أحمد السلماني

يستضيف ملعب كربلاء الدولي بالعراق لقاء ذهاب نهائي كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم "غرب آسيا"، والذي يجمع ممثل سلطنة عُمان النهضة وشقيقه العهد اللبناني، وذلك في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت مسقط، على أن ستقام مباراة الإياب مساء الثلاثاء المقبل بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

ويلعب العهد خارج أرضه في ظل عدم وجود ملعب مطابق لمواصفات الاتحاد الآسيوي ومعاييره في لبنان، بعد خروج ملعبي مدينة كميل شمعون الرياضية عن الخدمة إثر انفجار مرفأ بيروت عام 2020 وكذلك ملعب صيدا البلدي بسبب عدم صيانته.

ويتواجه أبديش آتا القرغيزي مع سنترال كوست مارينرز الأسترالي في ذهاب نهائي كأس الاتحاد الآسيوي عن شرق آسيا مساء اليوم الثلاثاء أيضا.

وكانت بعثة نادي النهضة وصلت إلى العراق مساء الجمعة برئاسة الشيخ أحمد بن ناصر النعيمي رئيس مجلس إدارة النادي، ومعه الجهاز الفني والإداري المكون من عيسى النعيمي مدير الفريق والمدرب الوطني، وحمد العزاني وباقي الجهاز الفني والإداري والطبي.

وتضم قائمة اللاعبين: إبراهيم المخيني وعبدالله المعمري وعمر الغابشي وناصر الشملي وأحمد المطروشي وجونيور نجيدي وغانم الحبشي ومهند العلوي وأحمد الكعبي وعبدالعزيز الشموسي وعبدالعزيز الغيلاني وحارب السعدي وعلي الهنائي ومحمد الهنائي وصلاح اليحيائي وبلال بن ساحة والمنذر العلوي وانترس جي ومحمد خصيب وعلي الرشيدي وعمر المالكي والتر بواليا وعصام الصبحي وحمود السعدي.

وسبق للفريقين أن تواجها مرتين بعد أن أوقعتهما القرعة معا في المجموعة الأولى، وتبادلا الفوز في  المواجهتين، حيث افتتح العهد مشوار المنافسة بتحقيق الفوز 2-1 على النهضة لكن الفريق اللبناني تعثر أمام فريق الفتوة في مباراته التالية وخسر بنتيجة 1-0.

وفي المقابل، تعافى النهضة من خسارته في الجولة الافتتاحية ليتغلب على الفتوة، وتقلصت المجموعة إلى ثلاثة فرق بعد انسحاب جبل المكبر الفلسطيني والفوز الثاني على التوالي على الفتوة ترك النهضة في وضع جيد للتأهل، كما ضمن الفوز على العهد 2-1 تأهل الفريق إلى قبل نهائي منطقة الغرب.

وواصل العهد المشوار بفوزه على الفتوة عندما سجل محمد الحلاق هدفا في الوقت بدل الضائع ليمنح فريقه الفوز 2-1 في مباراته الأخيرة، ليتأهل كأفضل فريق حاصل على المركز الثاني في المجموعات الثلاث لمنطقة الغرب.

وفي الدور قبل النهائي، واجه العهد صعوبة في الدور قبل النهائي أيضا، حيث تعرض للخسارة ذهابا 0-1 أمام نادي الكهرباء العراقي ثم عانى الفريق اللبناني لمدة 85 دقيقة في مباراة الإياب، لكن مثابرتهم أتت ثمارها أخيراً عندما سجل لي إيروين هدفاً ليفرض الأشواط الإضافية ثم ركلات الترجيح لحسم المباراة، حيث حقق العهد الفوز بنتيجة 4-2.

ويضمّ العهد أفضل لاعبي الكرة اللبنانية يضاف إليهم السوريين ضياء الحق محمد ومحمد المرمور ومحمد الحلاق والاسكتلندي لي إروين الذي يشكل ثنائياً قوياً مع الدولي كريم درويش.

وفي المقابل، حصل النهضة على الأفضلية بعد تعادله مع الرفاع 1-1 في مباراة الذهاب في المنامة، وأثبت الرفاع أنه منافس قوي في مباراة الإياب، حيث منحهم علي حسن عيسى التقدم في الدقيقة 33 إلا أن والتر بواليا عادل النتيجة للنهضة في الدقيقة 59 ليلجأ الفريقين إلى أشواط إضافية حسمها النهضة بهدفين سجلهما حمود السعدي وعصام الصبحي ليتأهل الراقي إلى نهائي كأس الإتحاد الآسيوي عن غرب آسيا.

وكان وفد أسيوي زار ملعب كربلاء للتاكد من جاهزيته قبل استضافة نهائي البطولة، وقد أشاد الوفد بجاهزية الملعب الذي يستوعب 30 ألف متفرج وتشرف عليه وزارة الشباب والرياضة العراقية.

تعليق عبر الفيس بوك