تحت شعار "خليجنا واحد.. شبابنا واعد"

منتخبنا الوطني لكرة القدم يفتتح مشوار دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب بلقاء أمام الإمارات

أبوظبي- الرؤية

تنطلق اليوم منافسات دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب، والتي تسضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة بمشاركة جميع الدول الخليجية، وسط مشاركة أكثر من 3500 رياضي ورياضية، حيث تستمر المنافسات حتى يوم 2 مايو المقبل.

ويتنافس المشاركون في 24 لعبة بين فردية وجماعية تحت شعار (خليجيا واحد.. شبابنا واعد)، وتشارك فيها سلطنة عمان ب15 لعبة.

وتنطلق اليوم منافسات كرة القدم والتايكوندوا، حيث تقام منافسات كرة القدم في أبوظبي بلقاء الافتتاح بين منتخبنا الوطني والمنتخب الإماراتي، فيما تنطلق منافسات التايكوادوا في إمارة الفجيرة، إذ يأمل منتخبنا حصد الذهب في أول المشوار في مختلف الأوزان المحددة في اليوم الأول من المسابقة.

وتوافدت يوم أمس بعثات منتخباتنا الوطنية إلى دولة الإمارات، حيث وصلت بعثة المنتخب الوطني لألعاب القوى والبارالمبية والإبحار الشراعي على أن تتوافد بقية المنتخبات تباعًا إلى مختلف الإمارات السبعة.

ويخوض اليوم منتخبنا الوطني لكرة القدم لقاءه الافتتاحي أمام شقيقه المنتخب الإماراتي في افتتاح منافسات المسابقة، الساعة الرابعة والنصف عصرا على إستاد آل نهيان، ويليه لقاء يجمع منتخبي الكويت والبحرين.

وأكمل منتخبنا الوطني جاهزيته لهذا اللقاء من خلال الحصة التدريبية الأخيرة التي خاضها أمس، وركز خلالها مدرب المنتخب أنور الحبسي على الكثير من الجوانب التكتيكية في الناحية الهجومية وكذلك الدفاعية، وتم خلال تلك الحصة الكشف عن ملامح التشكيلة التي سيخوض بها المباراة الافتتاحية، وتمت تهيئة اللاعبين فنيا ونفسيا من أجل هذا اللقاء، والتي يأمل من خلالها المنتخب تحقيق نتيجة الفوز وحصد النقاط الثلاثة من أجل ضمان الحصول على إحدى المراكز الثلاثة الأولى.

وسبق للمنتخب أن أجرى مباريات ودية مع شقيقه الإماراتي خلال الفترة الماضية، حيث انتهت مباراة بالتعادل ومباراة بالخسارة، إلا أن المستوى الفني بين المنتخبين متقاربان.

ويملك المنتخب العديد من العناصر الشابة الجيدة التي تملك إمكانيات فنية قادرة على تقديم الأفضل في هذا اللقاء.

وأكد مدرب المنتخب أنور الحبسي أن مشاركة منتخبنا في هذه الدورة تأتي ضمن التحضيرات للمشاركة القادمة الهامة في كأس آسيا المؤهلة إلى كأس العالم.

كما يبدأ اليوم المنتخب الوطني للتايكواندوا مشاركته في الدورة عبر عدد من الأوزان، بمشاركة خمسة لاعبين في اليوم الأول من المسابقة، حيث تم توزيع المنافسات في الاجتماع الفني الذي عقد أمس بمشاركة مدربي المنتخب والجهاز الإداري للبعثة، إذ تم خلال الاجتماع مناقشة العديد من الجوانب الفنية بالإضافة إلى عملية الوزن المقررة لجميع اللاعبين المشاركين في منافسات هذه البطولة، حيث تشهد المسابقة مشاركة جميع المنتخبات الخليجية وفي مختلف الأوزان.

ويشارك اللاعب داوود اليوسفي في مسابقة 33-37 كلجم ويشارك كذلك زياد البلوشي في مسابقة وزن 37-41 كلجم ويشارك اللاعب مهند الحجري في مسابقة وزن 49-53 كلجم فيما تشارك اللاعبة دانيا العبدلي في وزن 37-41 كلجم ويشارك اللاعب يوسف الزدجالي في وزن 45-49 في فئة الصغار.

وفي اليوم الثاني من المسابقة، يشارك اللاعب المهند البلوشي في وزن 45 كلجم فيما يشارك اللاعب العز المعولي في وزن 48-51 كلجم، بينما يشارك اللاعب قابوس البلوشي في وزن 45-48 كلجم أما اللاعب عبدالرحمن الجابري فسوف يشارك في مسابقة وزن 51-55 كلم، وتشارك اللاعبة فداء البروانية في مسابقة وزن 49-52 كلجم.

ويتأهب منتخبنا الوطني للإبحار الشراعي للمشاركة في النسخة الأولى من دورة الألعاب الخليجية للشباب 2024، بمشاركة 60 بحّاراً وبحّارة من دول مجلس التعاون الخليجي، بما في ذلك تسعة بحّارة من سلطنة عُمان.

وسيخوض البحّارة السباقات على متن قوارب (الأوبتمست) وقوارب (إلكا 6) و (إلكا 4) بإجمالي اثنا عشر سباقاً لكل فئة وتستمر لمدة أربعة أيام من المنافسات.

تضم قائمة المنتخب الوطني المشارك في الدورة، كل من البحّار تميم بن سليمان البلوشي والبحّار هود بن سعد النوفلي والبحّار خميس بن ناصر المشايخي والبحّار محمد بن زايد القاسمي، إلى جانب البحّارة ترتيل بنت زايد الحسنية على متن قوارب من فئة (الأوبتمست)، بالإضافة إلى البحّارين عبد اللطيف بن زايد القاسمي والبحّار فراس بن سعيد الهاشمي عبر فئة قوارب (إلكا 4)، وكل من البحّار حاتم بن محسن العريمي والبحّار إلياس بن بدر الفضلي عبر قوارب (إلكا 6).

ويترأس عبد العزيز بن سالم الشيدي، بعثة المنتخب الوطني للشراع فيما يرافقه كل من سهيل بن مال الله المياحي مدرب قوارب (الأوبتمست) للشباب وهاجر بنت سعيد العمرانية مدربة قوارب (الأوبتمست) للفتيات ومنذر بن عيسى الكندي مدرب فئة قوارب (إلكا).

ويطمح لاعبو المنتخب البارالمبي بحصد ميداليات في مشاركته الجديدة بدورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب من خلال اللاعبين الأربعة المشاركين في مختلف مسابقات ألعاب القوى 100 متر و200 متر و400 متر والوثب الطويل ودفع الجلة.

تعليق عبر الفيس بوك