تأجيل فعاليات "مهرجان مزاينة الحيران" في ينقل إلى مايو المقبل

ينقل-  ناصر العبري

قررت اللجنة المنظمة لمهرجان ينقل الثالث لمزاينة الحيران، تأجيل موعد إقامة المهرجان إلى الفترة من الأول من مايو وحتى 4 مايو المقبل، وذلك بسبب تأثيرات المنخفض الجوي، ولضمان سلامة المشاركين.

ويقام المهرجان هذا العام وسط مشاركة واسعة من المهتمين بالموروث الشعبي وسباقات الهجن من داخل وخارج سلطنة عمان، على ميدان المهرجان بالولاية على الطريق الرابط بين محافظة الظاهرة وولاية صحار.

وأوضح سعادة الشيخ على بن محمد البوسعيدي والي ينقل ورئيس اللجنة المنظمة، أن المهرجان هذا العام يقام بحلة جديدة إذ يشهد تنوعا في الفعاليات التراثية المصاحبة، والتي تؤكد أهمية هذا الموروث الشعبي في سلطنة عمان، مضيفا: "هذا المهرجان فرصة لتشجيع ملاك الإبل والمهتمين بالموروث الشعبي على المشاركة، وهو إحياء لهذا التراث الذي تتوارثه الأجيال".

ويتضمن اليوم الأول استعراض عدد من الفنون العمانية بالإضافة إلى تنظيم عرضة الهجن والخيل وأمسية شعرية بمشاركة عدد من الشعراء ينظمها مجلس شعراء ولاية ينقل، إلى جانب خيمة الأسر المنتجة والصناعات التقليدية والحرفية لعرض عدد من المنتجات المحلية والوجبات المحلية وزينة الإبل، بالإضافة إلى الخيمة البدوية التي تضم مجموعة من الفعاليات البدوية وفن التغرود.

وفي اليوم الثاني من المهرجان، تتواصل فعاليات معرض الأسر المنتجة والخيمة البدوية إلى جانب مسابقة اليولة وعروض فنية تقليدية، ويشهد اليوم الثالث بدء مهرجان المزاينة للهجن المشاركة ومشاركة فرقة الشواهين الحماسية لتقديم مجموعة متنوعة من الفنون العمانية.

وفي اليوم الختامي، سيتم تكريم الفائزين في أشواط السباق والمهرجان والجهات الحكومية والخاصة والأفراد الداعمين للمهرجان.

تعليق عبر الفيس بوك