بالصور.. النهضة يخسر جولة الذهاب الآسيوية أمام "العهد" اللبناني

 

الرؤية- أحمد السلماني

خسر النهضة جولة ذهاب نهائي كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن غرب آسيا أمام منافسه العهد اللبناني بهدف جاء في شوط المباراة الثاني مساء الثلاثاء والتي احتضنها استاد كربلاء الدولي في العراق.

والفريقان على موعد مع مباراة الإياب مساء الثلاثاء 23 أبريل الجاري في مسقط.

النهضة والعهد (2).jpeg
 

ولم يقدم النهضة المستوى الفني المأمول منه في شوط المباراة الأول؛ حيث لعب الفريق بوتيرة بطيئة سهّلت من مهمة منافسه في السيطرة النسبية على وسط الملعب ولكن دون خطورة حقيقية على مرمى إبراهيم المخيني.

ومع انطلاقة شوط المباراة الثاني باغت محمد الحاج دفاعات النهضة بتلقيه كرة بينية ظاخل منطقة العمليات أودعها شباك النهضة معلنا التقدم بهدف في الدقيقة 46.

النهضة والعهد (3).jpeg
 

واندفع بعد ذلك النهضة وسيطر على مجريات المباراة ونوّع من هجماته؛ سواء من الأطراف أو العمق واعتمد على مهارة أطرافه، صلاح اليحيائي من الجهة اليسرى الذي كانت له محاولات اختراق لم تفلح، وبن ساحة الذي لعب أمثر من كرة عرضية داخل منطقة العمليات دون استثمار حقيقي من مهاجمي النهضة.

وأجرى المدرب حمد العزاني عدة تغييرات هجومية وسيطر النهضة بنسبة عالية بلغب 64% من مجريات المباراة، ولاحت عدة فرص تهديفية مع التكتل الدفاعي المنظم لدفاعات العهد، وضاعت فرصتان لعبد العزيز الشموسي من تسديدتين ورأسية للمتقدم أحمد المطروشي الذي أطاح بالكرة فوق العارضة رغم أنه كان قريبًا جدًا وعلى خط مرمى العهد.

ورغم محاولات عدة للمنذر العلوي وعصام الصبحي وصلاح اليحيائي والتراس إلّا أنها كُلها لم تفلح في تفكيك التنظيم الدفاعي للعهد؛ ليخرج فائزًا ذهابًا بهدف، في انتظار جولة الحسم في مسقط.

تعليق عبر الفيس بوك