تدشين النسخة الثانية من جائزة الإبداع الأدبي لطلاب المدارس

 

مسقط- الرؤية

دشنت الجمعية العمانية للكتاب والأدباء وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، النسخة الثانية من جائزة الإبداع الأدبي لطلاب المدارس، تحت رعاية سعادة الدكتور عبد الله بن خميس أمبوسعيدي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم، وبحضور المهندس سعيد الصقلاوي رئيس مجلس إدارة الجمعية.

وقال الدكتور عامر العيسري المشرف العام على الجائزة وعضو مجلس إدارة الجمعية، إن النسخة الأولى من الجائزة حققت نجاحا باهرا وساهم في تنمية الإبداع والمهارات الأدبية للطلبة، مضيفا: "يتم تدشين النسخة الثانية من الجائزة بعد تطويرها وتوسيع المشاركة فيها، إذ تشهد هذه النسخة مجموعة من المستجدات تتعلق بالفئات لتنقسم إلى: فئة الصغار (6-9 سنة)، فئة الناشئة (10-13 سنة)، فئة اليافعين (14-17 سنة)، علاوة على ما استجد من مجالات كأدب الرسائل وهو موضوع جديد ومهم، وكذلك تحليل النصوص الأدبية".

وأشار المهندس سعيد الصقلاوي رئيس مجلس إدارة الجمعية، إلى أن الجائزة تسعى إلى استقطاب مزيد من الدعم من قبل مؤسسات المجتمع المدني وكذلك من قبل الشركات لتطوير مواهب وإبداعات طلاب المدارس.

وفي كلمته، أوضح سعادة الدكتور عبد الله أمبوسعيدي، أن الجمعية وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم عملت على تطوير هذه النسخة، ومن المؤمل أن تشهد هذه النسخة عدد مشاركات أكبر من سابقتها، سواء من المدارس الحكومية أو الخاصة.

وتضمن حفل التدشين عرض فيلم توثيقي قصير لاستعراض مجريات الدورة الأولى وحفل تكريم الفائزين الذي أقيم تحت رعاية معالي الدكتورة مديحة الشيبانية وزير التربية والتعليم.

 

تعليق عبر الفيس بوك