مناقشة الاستراتيجية الخمسية بجامعة مسقط لتعزيز تجربة الطالب

 

مسقط- الرؤية

استعرض مجلس إدارة جامعة مسقط عددا من الإنجازات التي تحققت خلال الفترة الماضية، وذلك خلال الاجتماع الذي ترأسه خليل بن عبد الله الخنجي رئيس مجلس إدارة الجامعة، بحضور أعضاء المجلس ومشاركة الأستاذ الدكتور خميس اليحيائي رئيس الجامعة، وعدد من فريق الإدارة العليا.

واطلع المجلس على نتائج التقرير الشامل للموقف التنفيذي للجامعة والأداء الاستثنائي في أعداد المنتسبين والمقبولين بالجامعة وخيارات البرامج الأكاديمية النوعية المطروحة والجديدة ومؤشرات أداء العمل.

وناقش الاجتماع جدول أعمال الخطة الاستراتيجية الخمسية الثانية للجامعة، والتي تم اعتمادها بموافقة المجلس، والتي تركز على عدة محاور رئيسية، أهمها تعزيز تجربة الطالب التعليمية بمنهجية حديثة تعتمد على التعليم التحولي ودمجها بالبحث العلمي لضمان تهيئة الطلاب وتسليحهم بالمهارات الحديثة التي تمكنهم من العمل في أي مكان بالعالم.

وقال الأستاذ الدكتور خميس اليحيائي رئيس جامعة مسقط: "تشكل الخطة الاستراتيجية الجديدة نقلة نوعية للجامعة بما تتضمنه من برامج حديثة وتعلم أكاديمي عالمي يتضمن مهارات المستقبل وترتكز على الجانبين العلمي والتدريبي، مما يجعل الطلبة الخريجين من جامعة مسقط يتمتعون بالمعرفة والمهارة التي تميزهم عن غيرهم من طلبة المؤسسات التعليمية الأخرى".

وأضاف: "ركزت الخطة الاستراتيجية الجديدة على ربط البرامج الأكاديمية مع أفضل المؤسسات العالمية المهنية مما يضيف لخريجي جامعة مسقط إمكانية الحصول على الشهادات المهنية كجزء من دراستهم الجامعية ويحقق لهم الاسبقية عن غيرهم".

تعليق عبر الفيس بوك