الصين لـ"منظمة الصحة": جراثيم سبب ارتفاع حالات الالتهاب الرئوي

بكين - الوكالات

أعلنت بكين أن ارتفاع حالات الالتهاب الرئوي بين الأطفال لا يعود إلى فيروس جديد، بل إلى جراثيم معروفة، وذلك وفقًا لإخطار تم إرساله إلى منظمة الصحة العالمية. وجاء الرد بعدما طلبت المنظمة المزيد من المعلومات بسبب تفشي المرض.

أخطرت السلطات الصينية منظمة الصحة العالمية بأن مصادر تفشي أمراض تنفسيةبين الأطفال هي أجسام ممرضة معروفة، بعدما أثارت تقارير بشأن زيادة الأمراض للمخاوف من تسبب فيروس مستجد بها، حسبما ذكرت وكالة بلومبرغ للأنباء اليوم الجمعة  (24 نوفمبر 2023).

وقال المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها ومستشفى بكين للأطفال لمنظمة الصحة العالمية إن زيارات العيادات الخارجية وحالات النقل للمستشفيات شهدت زيادة بسبب تفشي بكتيريا المفطورات الرئوية وفيروس تنفسي مخلوي بشري وفيروسات الغدد والإنفلونزا. وأفادت وسائل إعلام صينية بزيادة مطردة في حالات العدوى ببكتيريا المفطورات الرئوية بين أطفال المدارس الابتدائية ورياض الأطفال.

وجاء الرد بعدما طلبت منظمة الصحة العالمية الأسبوع الجاري المزيد من المعلومات من الصين بشأن الموقف بعدما حذرت تقارير من حالات التهاب رئوي لم يتم تشخيصها في مستشفيات الأطفال في بكين ولياونينغ وأماكن أخرى.

وقالت منظمة الصحة العالمية في بيان في جنيف أمس الأربعاء إنه طُلب من الصين تقديم مزيد من المعلومات بشأن المرض وتفشيه، بالإضافة إلى النتائج المعملية.

تعليق عبر الفيس بوك