بدء استقبال المشاركات في "مهرجان مسقط السينمائي"

 

مسقط- الرؤية

أعلنت الجمعية العمانية للسينما بدء استقبال المشاركات في الدورة الـ11 من مهرجان مسقط السينمائي الدولي تحت شعار "عمان المتجددة" وحتى يوم 15 يناير المقبل، وذلك عبر الموقع الخاص بالمهرجان (https://miff-festival.org.om/form).

ويهدف المهرجات إلى تعريف الضيوف العالميين أصحاب التجارب السينمائية على أهم مواقع التصوير التي تنفرد بها السلطنة مثل الصحاري والجبال والمواقع الأثرية والأودية وغيرها، والتي تجعل من السلطنة وجهة مميزة لصانعي الأفلام السينمائية، وذلك ضمن مبادرة "اصنع فيلمك في عمان".

ويتضمن المهرجان هذا العام عددا من المسابقات مثل: مسابقة الأفلام الروائية الطويلة الدولية، مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة الدولية، مسابقة أفلام التحريك، مسابقة الأفلام العُمانية الروائية القصيرة، مسابقة الأفلام العُمانية الوثائقية القصيرة.

وأشارت الجمعية إلى أنه تم تخصيص جائزة الخنجر لأفضل فيلم في جميع الفئات، في حين ستمنح جائزة المحزم إلى أفضل فيلم وأفضل مخرج وأفضل سيناريو وأفضل ممثل وأفضل ممثلة وأفضل تصوير وجائزة لجنة التحكيم، أما في مسابقة الأفلام الوثائقية الدولية فتم  تخصيص جائزة المحزم لأفضل تصوير وجائزة لجنة التحكيم،وفيما يخص مسابقة أفلام التحريك فتم تخصيص جائزة المحزم للتصميم المرئي وجائزة لجنة التحكيم، وفي مسابقة الأفلام العمانية الروائية القصيرة تم تخصيص جائزة المحزم لأفضل ممثل وجائزة المحزم لأفضل ممثلة وجائزة لجنة التحكيم وجائزة الجمهور، وفي ما يخص مسابقة الأفلام العُمانية الوثائقية القصيرة فتم تخصيص جائزة لجنة التحكيم وجائزة الجمهور.

ويصاحب المهرجان هذا العام عدد من الرحلات الترويجية للمواقع السياحية في السلطنة لتعريف منتجي وصناع الأفلام بهذه المواقع، وإقامة معارض تقنيات وتكنولوجيا التصوير.

ويشمل المهرجان إقامة العديد من الفعاليات المصاحبة المتمثلة في الندوات وحلقات العمل التي تهدف إلى التعريف بالإجراءات المتبعة للحصول على التراخيص اللازمة لتصوير فيلم سينمائي بالسلطنة بالتنسيق مع الجهات المختصة، وغيرها من الدورات التي تخص العمل بالمجال السينمائي.

 يشار إلى أن مهرجان مسقط السينمائي الدولي تم تأسيسه منذ 22 عاما، وكان من أوائل المهرجانات السينمائية الدولية التي تقام في منطقة الخليج، وسيتم إصدار كتيب تحليلي للأفلام العمانية من خلال اختيار عدد من الافلام التي شاركت في الدورات السابقة لمهرجان مسقط السينمائي وحازت على إنجازات دولية.

 وأكد رئيس المهرجان الدكتور حميد العامري، أن الدورة الحادية عشرة تأتي تأكيدًا على استمرارية مهرجان مسقط السينمائي الدولي والذي انطلق مع بداية الألفية الثالثة ليشكل محفلا سينمائيا رائدا في المنطقة.

تعليق عبر الفيس بوك