كتاب "عُمان زمان" يوثّق مذكرات عائلة أمريكية.. و300 صورة تحكي مظاهر الحياة الاجتماعية قبل 75 سنة

 

مسقط- الرؤية

دشنت وزارة التراث والسياحة وبالتعاون مع الجمعية التاريخية العُمانية، كتاب "عُمان زمان.. تقفي أثر الماضي" للمؤلفة مارغريت كابنغا شوردوم، حيث يتناول الكتاب ويوثق مظاهر الحياة القديمة في سلطنة عُمان من خلال عائلتها الأمريكية "كابنغا" التي عاشت وعملت في سلطنة عمان في الفترة من عام 1948م وحتى عام 1983م.

وأقيم حفل التدشين تحت رعاية معالي سالم بن محمد المحروقي وزير التراث والسياحة، بحضور المؤلفة وعدد من المسؤولين والمختصين بالوزارة والجمعية التاريخية العُمانية والمتحف الوطني، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات العُمانية التي عاصرت تلك الفترة الزمنية المهمة في التاريخ العُماني.

ويوثق كتاب "عُمان زمان.. تقفي أثر الماضي"- الصادر باللغة الإنجليزية والذي ستتم ترجمته لاحقا- ومن خلال ثلاثة فصول رئيسية مدعمة بأكثر من ثلاثمائة صورة ولوحة ورسالة، مذكرات هذه العائلة ووصفها لمختلف مظاهر الحياة الاجتماعية في سلطنة عُمان خلال تلك الفترة.

وتضمن برنامج حفل التدشين الذي أقيم في المتحف الوطني، كلمة وزارة التراث والسياحة وكلمة الجمعية التاريخية العُمانية التي القاها السيد نوح بن محمد البوسعيدي رئيس الجمعية، وكلمة المؤلفة مارغريت كابنغا شوردوم، بالإضافة إلى توقيع الكتاب وافتتاح معرض اللوحات والصور المصاحب، والذي يضم عددا من اللوحات التي رسمتها الفنانة إيفيلين إندروود -جدة المؤلفة- واستوحتها أثناء زيارتها لعائلة كابنغا في السنوات الأولى من إقامتهم في عُمان في خمسينيات القرن الماضي، حيث رسمت أكثر من 30 مشهدا شملت الأبواب والمنازل والمساجد ومناظر لمدينتي مسقط ومطرح وغيرها، علما بأن المعرض سيكون متاحا لزوار المتحف الوطني لمدة ثلاثة أيام.

تعليق عبر الفيس بوك