أحمد المهندي يشخص الأزمات الاجتماعية في "الزجاج المكسور"

الرؤية- سارة العبرية

صدر للكاتب الصحفي القطري أحمد بن إبراهيم المهندي رواية بعنوان "الزجاج المكسور" والمعروضة في جناح "دار الوتد" بمعرض مسقط الدولي للكتاب.

أحمد المهندي.jpeg
 

ويتناول المهندي في هذه الرواية معاناة مجموعة من أفراد المجتمع الخليجي في عدد من مناحي الحياة مثل العمل والتعليم والزواج والحب، إذ تسرد "الزجاج المكسور" قصة اجتماعية تحاكي الواقع الذي يعيشه أولئك الأفراد في الوطن الذين تربوا وعاشوا فيه فترة طويلة.

ويقول الكاتب: "هناك حلم يتمنى أبطال القصة تحقيقه، وللوصول إلى هذا الهدف تعرضوا للكثير من المواقف التي جرحتهم وأدمتهم في سبيل المحافظة على صورة الوطن جميلة وناصعة البياض، حيث إن الإنسان عليه أن يسعى ويصبر لتحقيق رغباته ونيل ما يتمناه، كما تحتوي الرواية على أساليب كتابية عدة منها: عنصر التشويق والمغامرة تدمج ما بين الحب والحزن والفرح والترحال، وتضمنت الصور الإبداعية والبلاغية والبيانية حتى يمكنها تقديم متعة حقيقية للقارئ".

ويضيف: "سلطت الرواية الضوء على أشكال مختلفة من المعاناة مع تحقق بعض الانفراجات، وسرد معاناة هذه الشخصيات حين ينظرون جميعا إلى وطنهم الذي تربوا فيه كمرآة تتساقط أجزاؤها، ويحاولون جاهدين أن يعيدوا لها هيكلها الجميل مهما كلفهم من جراح، في سبيل أن تبقى المرآة سليمة تعكس صورة الوطن الجميل الذي يحتضنهم جميعا ويوفر لهم الحياة الهادئة والاستقرار النفسي".

تعليق عبر الفيس بوك