حداد وطني في السنغال بعد حادث مروري "عنيف"

داكار - الوكالات

أعلنت السنغال حدادا وطنيا لمدة 3 أيام بعد مقتل 40 شخصا على الأقل وإصابة العشرات في حادث سير وسط البلاد بعد اصطدام حافلتين في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد.

ووفقا لمسؤولين حكوميين، فقد وقع الحادث على طريق رئيسي يربط شرقي البلاد بغربيها قرب بلدة كافرين، التي تقع على بعد حوالي 220 كيلومترا إلى الجنوب الشرقي من العاصمة داكار.

ولم يتم تحديد عدد المصابين حتى الآن، لكن وسائل إعلام سنغالية قدرت العدد بما بين 70 و115 مصابا.

وقال الرئيس السنغالي ماكي سال في تغريدة له -على تويتر- إنه "حزين للغاية" بسبب الحادث، وأعلن الحداد 3 أيام ابتداء من غد الإثنين.

وأوضح المدّعي العام في منطقة كاولاك ملابسات الحادثة، قائلا "بحسب عناصر التحقيق الأولية، انحرفت حافلة مخصصة لنقل الركاب إثر انفجار أحد إطاراتها عن مسارها، قبل أن تصطدم بمقدّمة حافلة أخرى آتية من الاتجاه المعاكس".

وأشار عثمان سونكو، أبرز المعارضين السنغاليين والمرشّح للانتخابات الرئاسية في 2024، في تغريدة إلى أنه أرجأ عملية لجمع الأموال بسبب الحادث، ودعا السلطات إلى "إيلاء أهمية قصوى" لانعدام الأمن على الطرقات.

وتتكرر حوادث الطرق في السنغال لأسباب أبرزها إهمال السائقين، وسوء حالة الطرق، والسيارات المتقادمة، بحسب خبراء، غير أن هذا الحادث يعد من الأسوأ في السنوات القليلة الماضية من حيث عدد الضحايا.

تعليق عبر الفيس بوك