"منتدى آراء" يناقش مع خبير عالمي البحوث العلمية المستقبلية.. 7 نوفمبر

 

مسقط- الرؤية

يستعد صحار الدولي لتنظيم النسخة الافتراضية الحادية عشرة من "آراء- منتدى رئيس مجلس الإدارة"، المنصة المخصصة التي تستقطب أسماء قيادية وبارزة على المستوى العالمي لاستعراض تجاربهم ومعرفتهم وأفكارهم الملهمة، للاستفادة منها على النطاق المحلي.

وسيتم بث المنتدى المقرر استضافته في 7 نوفمبر 2022 عبر منصة زووم في الساعة 7:30 مساء، ويمكن للراغبين في التسجيل زيارة صفحات البنك على منصات التواصل الاجتماعي والدخول إلى صفحة المنتدى الإلكترونية.

وسوف تسلط النسخة الافتراضية الحادية عشرة من "آراء" الضوء على موضوع "المجالات البحثية والمؤسسات القائمة على البحوث التي يتطلبها المستقبل"؛ حيث يستضيف المنتدى البروفيسور ديفيد نيرينبرج، مدير وبروفيسور في Leon Levy بمعهد الدراسات المتقدمة في Princeton، وهو أحد أشهر المؤرخين والمؤلفين على المستوى العالمي.

وقال محمد بن محفوظ العارضي رئيس مجلس إدارة صحار الدولي، إن النقاشات المحفزة والأفكار النيرة والملهمة التي أجريت خلال النسخ السابقة حظيت بتقدير كبير لهذه المنصة لأنها أثرت بشكل إيجابي على جميع من شاركوا فيها، مضيفا: "الأهم من ذلك، أنها ساهمت في تشجيع الشباب على التفكير البناء لمواكبة التغير المستمر في السوق، وفي هذه النسخة، يسرنا أن نرحب بالضيف المتحدث البروفيسورديفيد نيرينبيرغ، حيث سيركز على الجوانب المختلفة للأبحاث وأهميتها في المجتمع الحديث نظير خبرته الكبيرة في هذا المجال".

وأوضح: "خلال القرون الماضية، ساهمت الأبحاث كوسيلة لفهم كل ما يدور حولنا بشكل أفضل ومدى تأثير أفعالنا عليها، ومن أجل مواكبة المطالب المتزايدة والاستعداد الأمثل للأحداث العالمية المتعلقة بالتغيير أصبح من الضروري إثراء انفسنا بالمعرفة والتعرف على  أحدث التطورات العالمية، من هنا تأتي أهمية موضوع النسخة المقبلة من آراء الذي يتمحور حول مجالات البحوث التي يطلبها المستقبل، فضلا عن المؤسسات القائمة على البحوث العلمية".

وخلال السنوات الماضية، استضاف منتدى "آراء" بنجاح جلسات تفاعلية مثرية التي ساهمت في تعزيز التفكير الإبداعي بين المهنيين العاملين في القطاعات المختلفة، وبفضل هذه المبادرات استطاع صحار الدولي أن يرسّخ مكانة رائدة في إحداث التغيير من خلال تعزيز المهارات القيادية والمعرفية للأفراد، الأمر الذي سيسهم في دفع عجلة التنمية الاجتماعية والاقتصادية لسلطنة عُمان.

تعليق عبر الفيس بوك