خلال استقبال جلالته لوزير الخارجية الروسي

جلالة السلطان يؤكد ضرورة التمسك بقواعد القانون الدولي في "أزمة أوكرانيا" والتوصل لحلول سياسية "حقنًا للدماء"

...
...
...
...
...
...
...

 

 

لافروف يشيد بالحكمة العمانية في التعاطي مع مختلف القضايا الإقليمية والدولية

وزير الخارجية الروسي يحيط جلالة السلطان برؤية موسكو لأزمة أوكرانيا

جلسة مباحثات تستعرض سبل تطوير علاقات الصداقة والتعاون القائمة

 

مسقط- العُمانية

استقبل حضرةُ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المُعظم- حفظه الله ورعاه- بقصر البركة العامر صباح أمس معالي سيرجي لافروف وزير خارجية روسيا الاتحادية.

ونقل معالي الضيف خلال المقابلة تحيّات فخامة الرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية وتمنّياته الطيبة إلى جلالته وللشعب العُماني بدوام التقدّم والرّخاء، مشيدًا بالحكمة العُمانية في التعاطي مع مُختلف القضايا الإقليمية والدولية، كما أحاط جلالته- أبقاه الله- برؤية الجانب الروسي فيما يتعلق بالأزمة الراهنة مع جمهورية أوكرانيا.

وأعرب جلالةُ السُّلطان المُعظم- حفظه الله ورعاه- عن تقديره لزيارة وزير الخارجية الروسي وأبلغه نقل تحيّاته لفخامة الرئيس فلاديمير بوتين وتمنّياته الطيبة له وللعلاقات بين البلدين الصديقين بالتقدم والنماء. وحول الصراع الدائر بين روسيا الاتحادية وجمهورية أوكرانيا، فقد أكّد جلالةُ السُّلطان المعظم على ضرورة التمسك بقواعد القانون الدولي وتكثيف المساعي للتوصل إلى حلول سياسية ودبلوماسية عبر الحوار حقنًا للدماء ومراعاةً للجوانب الإنسانية، وبما يحفظ للدول والشعوب استقلالها وسيادتها والتعايش السلمي بينها.

حضر المقابلة معالي السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي وزير الخارجية، كما حضرها سعادة السفير إيليا مورغونوف سفير روسيا الاتحادية المعتمد لدى سلطنة عُمان والوفد المرافق لمعالي الضيف.

إلى ذلك، عقدت سلطنة عُمان وروسيا الاتحادية جلسة مباحثات رسمية بديوان عام وزارة الخارجية أمس، تمَّ خلالها استعراض علاقات الصداقة والتعاون القائمة، والتأكيد على الحرص المشترك على تطويرها وتعزيزها في مختلف المجالات خدمة لمصالح البلدين والشعبين الصديقين. وترأس الجانب العماني معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي، وزير الخارجية، فيما ترأس الجانب الروسي معالي سيرجي لافروف وزير خارجية روسيا الاتحادية. وناقش الجانبان التطورات الراهنة لعدد من القضايا الإقليمية والدولية وتبادل وجهات النظر بشأنها؛ حيث أكد الجانبان أهمية الحوار والتعاون لإيجاد الحلول الدبلوماسية لمختلف تلك القضايا، ودعم ما من شأنه أن يساعد على تعزيز الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة والعالم وينمي من فرص النماء والازدهار.

حضر الجلسة من الجانب العماني سعادة السفير خالد بن هاشل المصلحي رئيس دائرة مكتب الوزير وعدد من المسؤولين بوزارة الخارجية، كما حضرها من الجانب الروسي سعادة إيليا مورغونوف سفير جمهورية روسيا الاتحادية المعتمد لدى سلطنة عمان وأعضاء الوفد المرافق لمعالي الوزير الضيف.

وكان معالي سيرجي لافروف وزير الخارجية بجمهورية روسيا الاتحادية وصل إلى البلاد فجر أمس في زيارة رسمية استغرقت يومًا واحدًا. وكان في استقبال معاليه لدى وصوله سعادة السفير الدكتور خالد بن سعيد الجرادي رئيس دائرة المراسم بوزارة الخارجية وعدد من المسؤولين بالوزارة.

627b3bfe47c13.jpg
 

تعليق عبر الفيس بوك