"تنمية نفط عُمان" تستضيف الحدث لتعزيز ممارسات الاستدامة

السيد ذي يزن يرعى انطلاق فعاليات "أسبوع عُمان للاستدامة".. الإثنين

أعمال الأسبوع تتضمن مبادرات لتعزيز الاستدامة ودفع عجلة التنمية وصون البيئة

مسقط- الرؤية

يرعى صاحب السُّمو السّيد ذي يزن بن هيثم بن طارق آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب، مساء الإثنين انطلاق فعاليات "أسبوع عُمان للاستدامة"، الذي تستضيفه شركة تنمية نفط عُمان، بإشراف من وزارة الطاقة والمعادن.

وتأتي هذه الخطوة في إطار التزامها بأن تكون نموذجاً يحتذى به لتحقيق التنمية المستدامة في سلطنة عُمان. وتنطلق أعمال "أسبوع عُمان للاستدامة" في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض، وعلى هامش الحدث، تستعرض الشركة عدداً من مبادراتها التي تسلط الضوء على أهمية الاستدامة في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية، فضلاً عن الحفاظ على البيئة ومواردها.

وفي هذا الشأن، قال ستيف فيمستر المدير العام لشركة تنمية نفط عُمان: "تعتزم الشركة ضمان تحقيق التوازن الصحيح بين تلبية متطلبات النفط والغاز للسلطنة والعمل بنهج مستدام يراعي البيئة، فضلاً عن دعم المجتمعات المحلية التي نعمل فيها". وأضاف: "يربطنا في شركة تنمية نفط عُمان علاقة تكاملية بين عملياتنا التشغيلية والبيئة، حيث نعمل على دمج أفضل معايير الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، كما نسعى إلى إيجاد أساليب مبتكرة لتحسين عملياتنا من أجل تعزيز الأداء البيئي".

وتعد هذه الفعالية بمثابة منصة مثالية للشركة لعرض أوجه تعاونها مع مختلف المؤسسات من القطاعين العام والخاص بهدف تعزيز مبادرات الاستدامة في السلطنة، إلى جانب اضطلاعها بدور حيوي لتحقيق النمو الاقتصادي المستدام.

وأردف فيمستر قائلاً: "تعد استضافتنا لأسبوع عُمان للاستدامة علامة فارقة في مسيرتنا، حيث نولي التزاماً يهدف إلى تحقيق الرؤية المستقبلية للسلطنة بمجال الاستثمار في الطاقة النظيفة. لقد كنَّا دوماً في طليعة المؤسسات التي تبنت مبادرات الاستدامة في السلطنة، ونبذل قصارى جهدنا لتحقيق الاستقلال في مجال الطاقة والمضي قُدماً لبناء اقتصاد وطني أكثر اخضراراً واستدامة وتنوعاً للأجيال القادمة. وبدورنا نلتزم في تلبية متطلبات الطاقة المتجددة في السلطنة، فقد وضعنا خارطة طريق تفصيلية للتقليل من انبعاثات الكربون وتحقيق هدفنا الصفري بحلول عام 2050، وذلك من خلال إحداث نقلة نوعية بحلول عام 2030".

يشار إلى أن شركة تنمية نفط عُمان أصبحت في عام 2015 أول شركة نفط وطنية في منطقة الخليج تحصل على عضوية الميثاق العالمي للأمم المتحدة؛ الذي يعد أضخم مبادرة في العالم تسعى لتعزيز مبدأ المسؤولية الاجتماعية للشركات، وبموجبه تعهدت بدعم المبادئ العالمية العشرة للميثاق والتي تركز على أربعة محاور تتمثل في البيئة وحقوق الإنسان والعمل ومكافحة الفساد، كما كشفت الشركة عن تفاصيل الاستراتيجية الخمسية البيئية وخطة عمل جديدة تهدف إلى تحقيق أهدافها الشاملة للنمو المستدام والتميز التشغيلي والوفاء بمتطلبات الاستدامة انسجاماً مع رؤية عُمان 2040.وفي إطار مكافحة أزمة تغير المناخ، فقد كانت الشركة رائدة في مشروعات الطاقة الشمسية البارزة في حقل أمين وأمل بجنوب منطقة الامتياز وفي مقرها الرئيسي بمسقط. كما أنها عضو مؤسس في التحالف الوطني للهيدروجين، وتعمل على افتتاح أول محطة لطاقة الرياح في عام 2024.

وخلال العام المنصرم، التزمت الشركة بإنفاق أكثر من 10 ملايين دولار أمريكي على 83 مشروعًا للاستثمار الاجتماعي، حيث تتماشى جميعها بالكامل مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة في مجالات إدارة المياه والطاقة، والتعليم والعلوم، والشباب وتمكين المرأة، وتعزيز رفاهية المجتمع.

تعليق عبر الفيس بوك