إقبال ملحوظ على جناح "ستيمازون" في "معرض الكتاب"

 

مسقط- الرؤية

يحظى جناح ستيمازون التابع لإشراقة كيمجي رامداس بإقبال ملحوظ من الزوار في معرض مسقط الدولي للكتاب في نسخته السادسة والعشرين والذي يقام في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض.

وشهد الركن التفاعلي 1K1 و1K2 في المعرض إقبالًا كبيرًا من قبل عدد كبير من الطلاب المهتمين ببرنامج ستيمازون التعليمي الطليعي- الذي سيستمر حتى الخامس من مارس 2022؛ حيث يتعرفون على تجربة التعلم الهجين. ويشجع برنامج ستيمازون الأطفال على استكشاف عالم نابض بالحياة من العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات- منهجية (STEM) - من خلال مركز فعلي قائم في متحف الطفل، وأحدث نظام تعليمي عبر الإنترنت متاح على موقعه المميزwww.stemazoneoman.om، وتقدم كلتا التجربتين جلسات تفاعلية وممتعة للإبداع والتعلم للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و16 سنة، من خلال برامج تهدف إلى توجيه تركيزهم نحو تنمية المهارات والمعرفة وصقل مهاراتهم في مجالات مختلفة ومتنوعة كالبرمجة، والإلكترونيات، والتصميم ثلاثي الأبعاد، وتقنيات إنترنت الأشياء، والمدن الذكية، والتفكير التصميمي. كما تهدف الجلسات إلى بناء الثقة وتعليم الخطابة وتشرب مهارات القيادة والعمل الجماعي والتعاون.

وقال نيليش كيمجي عضو مجلس إدارة مجموعة كيمجي رامداس: "يعد معرض مسقط الدولي للكتاب أحد أهم المعارض الإقليمية في العالم العربي- نظرا لتزايد عدد العناوين والمطبوعات المعروضة وتنوعها- وهو منتدى ثقافي لا يُفوت عاد بعد توقف دام عام واحد. إن القوة الهائلة في عدد الأطفال والآباء الذين يحتشدون في ركن ستيمازون هي شهادة على الإقبال الاستثنائي الذي يشهده المعرض هذا العام. ويحذونا الأمل بأن يشهد جناحنا المزيد من الزيارات من قبل الأطفال وإن يعيدوا تخيل عالم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات، أثناء المشاركة في الأنشطة المثيرة التي أعددناها لهم خصيصا، بما في ذلك ورش العمل التي نقوم بإعدادها حول البرمجة وعلم الروبوتات".

وأطلقت إشراقة، جناح كيمجي رامداس للتنمية الاجتماعية، برنامج ستيمازون، وذلك بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم ووزارة الشباب والرياضة والثقافة. وتساعد ورش عمل ستيمازون الطلاب على فهم تحليلات حل المشكلات والتعاون واختبار الأفكار وخلق عمل ملهم، كما تساعدهم في التفكير الانتقادي والإبداعي، مع تعزيز عنصر الفضول لديهم.

تعليق عبر الفيس بوك