الملك فيليب وقرينته يقومان بجولتين جوية وبحرية لمشاهدة "اقتصادية الدقم"

 

 

◄ وزيرة الخارجية البلجيكية: "هايبورت الدقم" جزء أساسي من تطوير قطاع الهيدروجين الأخضر

 

الدقم- العمانية

 

قام جلالة الملك فيليب ليوبولد لويس ماري ملك البلجيكيين وقرينته جلالة الملكة ماتيلد ماري كريستين غيسلاين ملكة البلجيكيين بجولة جوية لمشاهدة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم والمنطقة المخصصة لتوليد الكهرباء الخضراء والهيدروجين.

وشاهد جلالة الملك فيليب ليوبولد لويس ماري ملك البلجيكيين وقرينته جلالة الملكة ماتيلد ماري كريستين غيسلاين ملكة البلجيكيين عروضًا مرئيّة عن ميناء الدقم والمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم قدمها معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي رئيس الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية والمناطق الحرة.

وتطرق معاليه في العروض المرئية إلى ميناء الدقم وأهم المشروعات المرتبطة به والمشروعات القادمة بالمنطقة في قطاعات المعادن والإسمنت والأمن الغذائي والحوافز والتسهيلات المقدمة للمستثمرين.

وألقت معالي صوفي ويلمز نائبة رئيس الوزراء ووزيرة الخارجية البلجيكية كلمة أكدت فيها عمق الصداقة والشراكة التي تربط بين سلطنة عُمان ومملكة بلجيكا، مبينةً أن كلا البلدين لديهما فهم مشترك للتحديات العالمية ومدى أهمية التطور من أجل تعزيز الانفتاح والحوار. وتحدثت معاليها عن العلاقات الاقتصادية بين البلدين التي تُترجم إلى تعاون ملموس في بعض المجالات الرئيسة في الإنتاج الصناعي وفي مجالات البناء، وفي مجال الطاقة الخضراء والنقل البحري والخدمات اللوجستية، مؤكدةً أهمية مشروع هايبورت الدقم الذي سوف يصبح جزءًا أساسيًّا من تطوير قطاع الهيدروجين الأخضر ويسهم في التحول نحو طاقة أكثر اخضرارًا وصناعة أكثر اخضرارًا في كل من عُمان وبلجيكا.

وقام جلالة الملك فيليب ليوبولد لويس ماري ملك البلجيكيين وقرينته جلالة الملكة ماتيلد ماري كريستين غيسلاين ملكة البلجيكيين بعدها بجولة بحريّة في مرافق ميناء الدقم شملت الرصيف التجاري والحوض الجاف والرصيف الحكومي، ورصيف المواد السائلة والسائبة (الرصيف النفطي).

تعليق عبر الفيس بوك