"رشّة عواطف" ديوان بعبق الورد لعواطف العامري

مسقط - الرؤية

 صدر مُؤخرًا ديوان "رشَّة عواطف" للشاعرة عواطف العامرية، ويقع في 148 صفحة ويضم عدداً من النصوص الشعرية التي تغلب عليها مشاعر الأنوثة والحب والجمال، ويتواجد بمعرض مسقط الدولي للكتاب.

ويشمل الديوان عدداً من القصائد مثل (رجوع) و(رشّة عواطف) و(روح حرّة) و(حبّ أمي) و(سلام الله) و(فزّة خاطر) و(ضاعت أحلامي) و(عتب وبوح) و(طيف مخملي) و(سكّر عيونك) و(فتيل) وغيرها الكثير.

يتضمن الكتاب قراءة لنصوص الكاتبة بقلم الشاعر عبدالرزّاق الربيعي بعنوان (رشّة..عواطف العامري الشعريّة)، قال فيها:"حين قرأت نصوص الشاعرة عواطف العامري لفت نظري هذا التدفق العفوي لأحاسيس الأنثى، فهي تترك مشاعرها تنساب على الورق دون تدخّل".

وأضاف:"تؤكّد الشاعرة أنَّها تكتب استجابة لرغبة ذاتية غامضة، وتدوّن ما يمليه إحساسها، ولن تتوقّف عن الكتابة إلّا بعد أن تشعر أنّها سكبت على الورق أحاسيسها كلّها!، فهي أقرب ما تكون مكتوبة بوحي الفطرة، والموهبة فقط، ولا يوجد تصنّع، ولا تزويقات لفظيّة، فهي تشبه النصوص غير المُوقّعة التي يقولها أشخاص لم يسمعوا بكتاب "فن الشعر" لأرسطو طاليس، ولم يقرأوا "الشعر والتجربة" لأرشيبالد مكليش، ولم يحفظوا بيتاً واحدًا من المعلقات السبع، ولم يزنوا القول بـ"ميزان الذهب".

 

تعليق عبر الفيس بوك