"بي. بي. عُمان" تحتفل بإطلاق 17 مبادرة للاستثمار الاجتماعي

مسقط - الرؤية

أطلقت شركة بي. بي. عُمان برنامج الاستثمار الاجتماعي لموسم 2019/2020 في حفلٍ بمكتبة الأطفال العامة بمسقط. وكشفت الشركة عن 17 مبادرة جديدة، تحت رعاية سعادة المهندس سالم بن ناصر العوفي، وكيل وزارة النفط والغاز الذي أعرب عن تمنياته بالتوفيق لكافة المؤسسات المشاركة في البرنامج.

ويمثل هذا العام 2019/2020 النسخة السادسة لبرنامج الاستثمار الاجتماعي، بالتعاون مع 10 شركاء محليين، وبإشراف من مؤسسة الوجهة للاستدامة. وستساهم هذه المبادرات الابتكارية في تحقيق الأولويات الاستراتيجية للحكومة في مجالات التعليم والتدريب، والتوظيف، والتنمية الاقتصادية.

ويعد الباحثون عن عمل، والطلبة، والشركات المحلية من أهم الشرائح التي يستهدفها برنامج الاستثمار الاجتماعي لشركة بي. بي، سواء في المجتمعات القريبة من حقل خزان، أو في مختلف أنحاء السلطنة بشكل عام. كما تركز المبادرات الجديدة على تعزيز الوعي واكتساب والمهارات والثقة بين هذه الفئات المستهدفة - ويغطي هذا العام مجموعة من الموضوعات من محو الأمية إلى تمويل الأعمال، والروبوتات إلى تقنيات تطبيقات العمل.

وقال المهندس يوسف بن محمد العجيلي، رئيس شركة بي. بي. عُمان: يسرنا أن نعلن عن النسخة الجديدة لبرنامج الاستثمار الاجتماعي الجديد لعام 2019/2020، ونرحب بشركائنا الجدد لتقديم مجموعة مبتكرة من المبادرات. وفي عامه السادس ما زال البرنامج يحقق إنجازاً تلو الآخر ليساهم في بناء الأسس لمستقبل أكثر إشراقاً لبلدنا. ويختلف برنامج الاستثمار الاجتماعي لشركة بي. بي. عن البرامج الاجتماعية الأخرى؛ وذلك لأننا نقوم بإشراك شركاء محليين إلى جانب توافق البرنامج مع الأولويات الوطنية، وسعينا للتحسين المستمر. هذا يعني أننا على ثقة من تقديم مبادرات مميزة، ومصممة خصيصاً لتلبي احتياجات السلطنة والمجتمع وتقدم نتائج أفضل عاماً بعد عام.

ومن المبادرات السبع عشرة، تركز 9 مبادرات على أولوية التعليم والتدريب، إلى جانب تركيز خاص على تلك المجالات التي ستكون ضرورية لدعم الاقتصاد العماني، مثل: التكنولوجيا الرقمية، والهندسة؛ وكذلك يتم التركيز على تطوير مهارات أوسع مثل القيادة، والعمل الجماعي، ومحو الأمية، مما يساعد الشباب على تأمين فرص عمل أفضل في المستقبل.

وتهدف المبادرات التي تتوافق مع الأولوية الاستراتيجية للتوظيف إلى مساعدة الباحثين عن عمل من الشباب العماني في التخطيط لدخول سوق العمل، وذلك بمساعدتهم على بناء ثقتهم، وتعزيز قدرتهم على تولي مختلف الوظائف والمنافسة في سوق العمل. ويشتمل برنامج الاستثمار الاجتماعي 2019/2020 لشركة بي. بي. على مبادرتين من هذا القبيل تغطيان بناء المهارات على نطاق أوسع وتدريب العاملين في القطاع الخاص. ويبنى هذا البرنامج على النجاح الذي تحقق في تنفيذ عدد من المبادرات التي يجري تنفيذها حالياً في جميع أنحاء السلطنة.

وتهدف المبادرات الست التي تدعم التنمية الاقتصادية في موسم 2019/2020 إلى مساعدة الشركات الناشئة في سلطنة عمان، من خلال توفير التدريب في مجموعة من الموضوعات المتعلقة بمجالات تخطيط الأعمال والمجالات المالية، وهو الأمر الذي من شأنه أن يساعد بيئة الأعمال للشركات الصغيرة على الازدهار، وهو عامل ومحرك أساسي في تحقيق مزيد من الازدهار في سلطنة عمان مستقبلاً.

وقد تمّ تدشين برنامج الاستثمار الاجتماعي لشركة بي. بي. في عام 2014م، وتشير التقديرات إلى أنّ أكثر من 55,000 شخص وأكثر من 150 شركة صغيرة ومتوسطة قد استفادوا بشكل مباشر حتى الآن من أكثر من 70 مبادرة تم تنفيذها.

تعليق عبر الفيس بوك