مجلس الدولة يطلع على خطط عمل البرنامج الوطني للاستثمار وتنمية الصادرات العمانية "نزدهر"

مسقط- الرؤية

استضاف مجلس الدولة، مُمثلًا في اللجنة الاقتصادية والمالية أمس، عددًا من مسؤولي البرنامج الوطني للاستثمار وتنمية الصادرات العمانية "نزدهر"؛ وذلك للوقوف على خطط البرنامج وما جرى إنجازه خلال الفترة الماضية.

وعُقِد الاجتماع برئاسة المكرم الدكتور ظافر بن عوض الشنفري رئيس اللجنة، وحضور المكرمين أعضاء اللجنة. وشهد الاجتماع استعراض دور البرنامج من خلال شرحٍ موجز حول الجهود الوطنية لاستقطاب الاستثمارات الخاصة في القطاعات غير النفطية لتكون أحد المحفزات ضمن منظومة دعم الاقتصاد العماني.

وتضمن الاجتماع إبراز أهداف البرنامج الرامية إلى تمكين سلطنة عمان لتصبح وجهة تنافسية للاستثمار وبيئة أعمال نشطة في منظومة التجارة العالمية من خلال تطوير شراكات استثمارية بينها وبين مجتمع الأعمال المحلي والدولي، وتطوير التوجهات الاستثمارية ومتابعة تنفيذ المبادرات والمشاريع، وتذليل التحديات التي تواجهها والمواءمة بين أصحاب المصلحة لتحقيق المنظومة.

ويسعى مجلس الدولة من خلال هذه اللقاءات مع مختلف المؤسسات إيمانا منه بتكاملية الأدوار وإبداء الآراء واضفاء الخبرات على برامجها وخططها مما ينعكس إيجابا في دفع مسيرة التطور والنماء في سلطنة عمان.

تعليق عبر الفيس بوك