"كأس الملك": "الزعيم" الظفاري في لقاء للتاريخ أمام مولودية الجزائر

الرؤية - أحمد السلماني

تبدو فرصة ظفار كبيرة للتأهل للدور المقبل في كأس الملك محمد السادس للأندية العربية، عندما يستقبل اليوم -وعلى ملعب مجمع صلالة- نظيره مولودية الجزائري، بعد أن خسر بهدف يتيم في مباراة الذهاب على ملعب 5 يوليه بالجزائر.

وانتظرَ المولودية حتى الدقيقة 59 ليصل إلى شباك الحارس فايز الرشيدي، من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء للمدافع عزي، في مباراة تسيدها الجزائريون، فيما لعب ظفار باحترام كبير لمنافسه، ولم يغادر منطقته الدفاعية إلا نادرا، وبتنظيم دفاعي عالي النسق وتألق لافت لفايز.

واستعدُّ ظفار للمباراة بعد عودته من الجزائر؛ حيث منح المديرالفني لظفار التونسي يامن الزلفاني اللاعبين راحة ليوم واحد، وبعد باشر الفريق المران والاستشفاء مباشرة؛ حيث تدرب بساحة ملعب المجمع الرياضي طيلة الأيام الفائتة ويقيم الفريق في فندق هيلتون صلالة.

ويبدو أن الفريق في جاهزية تامة بعد أن توفرت له كل المقومات للخروج بنتيجة إيجابية، وكل خطوطه جاهزة، لكنه سيفتقد لجهود نجومه صلاح اليحيائي وطلال الجازع وبوشعيب سفياني بداعي الإصابة.

وقد يدفع الزلفاني في البداية بفايز الرشيدي لحراسة المرمى، وقلبي الدفاع محمد المسلمي وعبدالسلام عامر، والظهيرين علي البوسعيدي والقائد علي سالم، وأمامهما حارب السعدي ومعتز صالح، إضافة إلى المنذر العلوي ورائد إبراهيم، وفي المقدمة هوجو لوبيز وعبدالعزيز المقبالي.

وعلى ظفار أن يُبادر بالهجوم منذ البداية لإرباك دفاعات منافسه على أمل العودة للبطولة، وتعزيز النتيجة؛ حيث إن الفريق مطالب بالفوز بفارق هدفين دون أن يلج مرماه هدف؛ للتأهل.

وفي المقابل، وصلت بعثة الفريق الضيف، واصطحب بيرنار كازوني مدرب الفريق معه كل من اللاعبين فريد شمال ومباراكو زدان وحسود عبدالرحمن وبن دبكة سفيان وبن علجية مهدي وبوزد يم عبدالرحمن وشافعي فاروق وفريوي سامي ونقاش محمد هشام وحراق شمس الدين وجابو عبدالمؤمن وربيعي ميلود وابرهيمي بلقاسم وبطاقة احمد وعلاتي وليد وبالخير عبدالنور ونعمارة نبيل وعزي أيوب والمدن عبدالله ودرارجة وليد وطوال عثمان.

ويعاني مولودية الجزائر من غياب أحد أبرز مفاتيح اللعب فيه وواحد من أفضل اللاعبين وهو المهاجم عبدالمؤمن جابو للإصابة، إضافة إلى مهاجمه الكاميروني وإنكواي روني الذي لم يتمكن النادي من قيده بسبب مشاكل إدارية.

تعليق عبر الفيس بوك