وكيل "الصحة" يبحث تحديات قطاع الاستثمار في لقاء بمديري المستشفيات الخاصة

مسقط- الرؤية

التقى سعادة الدكتور أحمد بن سالم بن سيف المنظري وكيل وزارة الصحة للتخطيط والتنظيم الصحي، بمديري المستشفيات الخاصة في سلطنة عُمان، وذلك بديوان عام الوزارة.

 ويأتي هذا اللقاء في إطار التواصل المستمر بين وزارة الصحة والقطاع الصحي الخاص؛ ومن منطلق تأكيد الالتزام بأسس العمل الطبي من منظور أخلاقي ومهني وقانوني لتقديم رعاية صحية ذات جودة عالية من مقدمي الخدمات الصحية.

وخلال اللقاء، تم تسليط الضوء على التحديات التي تواجه القطاع الصحي الخاص والفرص المتاحة لتطويره.

وأشاد سعادته بالدور الحيوي الذي يؤديه القطاع الصحي الخاص بصفته شريكا فاعلا لخدمة المواطنين والمقيمين على أرض سلطنة عُمان، إذ إنه دور مكمل لما تقوم به المؤسسات الصحية الحكومية، خاصة أنه يغطي ما يقارب مليوني مستفيد وافـد إضافة إلى المواطنين العُمانيين المستفيدين من خدمات القطاع الصحي الخاص.

واستعرض اللقاء أبرز التحديات في مجال الاستثمار الصحي والتأمين الصحي وكذلك الفئات البشرية الطبية والطبية المساعدة، ودور المديرية العامة للمؤسسات الصحية الخاصة في تسهيل منظومة عمل القطاع الصحي الخاص وتفعيلها للأدوار الرقابية والإشرافية الممنوحة لها.

ومن المقرر أن تعقد اجتماعات دورية كل ثلاثة أشهر مع إشراك القطاعات الحكومية الأخرى ذات الصلة بالقطاع الصحي والموارد البشرية الطبية والصحية والتأمين الصحي والاستثمار فيه للمساهمة في التنمية وفق رؤية عُمان 2040.

تعليق عبر الفيس بوك