"الغرفة" تسير وفدا إلى إسبانيا لتعزيز التعاون السياحي

مسقط - الرؤية

تسيِّر غرفة وتجارة وصناعة عُمان وفدًا من رجال الأعمال يُمثلون القطاع السياحي العُماني إلى مملكة إسبانيا، خلال الفترة 14-21 سبتمبر الجاري، برئاسة علي بن سالم الحجري عضو مجلس إدارة الغرفة رئيس فرع الغرفة في شمال الشرقية، رئيس لجنة السياحة.

وتهدفُ الزيارة إلى تعزيز مجالات التعاون السياحي بين السلطنة وإسبانيا، والتعرُّف على التجربة الإسبانية في مجال السياحة، الذي يشكل مصدرا مهما للاقتصاد الاسباني. ويبحث الوفد مجالات التعاون في هذا الشأن مع عدد من المسؤولين في غرفة التجارة، في كلٍّ من: مدريد وملقا وفلينسيا، بجانب عقد لقاءات ثنائية مع رجال الأعمال في إسبانيا وأصحاب الشركات والفنادق؛ لبحث تبادل تسيير الأفواج السياحية بين البلدين.

ويزُور الوفد عددا من المعالم السياحية في كلٍّ من مدريد وملقا وفلينسيا؛ للتعرف على جهود إسبانيا في استقطاب السياح وإبراز المقومات السياحية.

وقال علي بن سالم الحجري رئيس الوفد: نتطلَّع من خلال تسيير الوفد -الذي يضم 16 من أعضاء لجنة السياحة في الغرفة، ورجال أعمال يمثلون القطاع السياحي العُماني من الشركات والمؤسسات السياحية المختلفة- للتعرف على التجربة الإسبانية في القطاع السياحي وتبادل المعلومات مع نظرائهم في مملكة إسبانيا؛ بهدف تعزيز علاقات التعاون بين السلطنة وإسبانيا، خاصة في المشروعات السياحية. ويبلُغ حجم التبادل التجاري بين السلطنة وإسبانيا أكثر من 45 مليون ريال.

وأضاف الحجري أنَّ الوفدَ سيزور مدريد وملقا وفلينسيا، وهي مدن تُصنَّف ضمن الوجهات السياحية العالمية، وتستقطب العديد من السياح من مختلف دول العالم. وسيطلع الوفد على المعالم السياحية في المدن الاسبانية، إلى جانب عقد اللقاءات الثنائية مع نظرائهم من أصحاب الشركات. وسيجري التعريف بمقومات السياحة العمانية في السوق الإسباني؛ بهدف جذب السائح الإسباني إلى السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك