الحسني في "الملتقى الإعلامي": إطلاق مبادرة لتكريم تجارب شبابية تحتفي بالإنسان والقيم

مسقط - الرؤية

أكّد وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي محمد الجبري ضرورة الاستثمار في مجال صناعة الإعلام نظرا إلى أهميته في بناء الفكر الإنساني وخلق أجيال قادرة على تحمل مسؤولياتها الوطنية.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الجبري خلال حفل افتتاح أعمال الدورة الـ16 من الملتقى الإعلامي العربي والذي أقيم مساء في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي برعاية سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وحضور عدد من وزراء الإعلام العرب ووفود إعلامية وفنية ورياضية عربية رفيعة المستوى.

وشدد على أهميّة الاستثمار في صناعة الإعلام بما يسهم في خلق أجيال قادرة على تحمل مسؤولياتها الوطنية بفكر مستنير ورؤية خلاقة من أجل غد ينعم فيه عالمنا العربي بالاستقرار والتنمية بعيدًا عن أفكار الغلو والتطرف والكراهية والإرهاب.

وثمّن اختيار سلطنة عمان كضيف شرف الدورة الحالية للملتقى مشيدا بما للسلطنة من أثر كبير في دعم الثقافة والفكر والإعلام بمختلف الأنشطة والفعاليات وما يشهده الإعلام هناك من تطور وتقدم ونجاح يواكب إرثها الثقافي والحضاري الضارب في أعماق التاريخ الخليجي والعربي.

وألقى معالي الدكتور عبدالمنعم الحسني وزير الإعلام كلمة السلطنة (ضيف الشرف) أشار فيها إلى أنّ التقنية الحديثة التي يواجهها العالم تشكل تحديا للإعلام التقليدي لكن لا يجب أن تشكل خوفا كونها سهلت وقاربت بين المجتمعات وأتاحت للإعلاميين فرصا كبيرة.

وأوضح أنّ النسخة الحالية من الملتقى تستهدف تسليط الضوء على أهمية أن يكون الإعلام إنسانيا في المقام الأول والأخير على مستوى الفرد والمؤسسات والمنظمات الدولية.

وأعلن عن إطلاق مبادرة لتكريم ثلاث تجارب شبابية تحتفي بالإنسان والقيم الإنسانية كمشاريع ومبادرات داعيا الشباب العربي للاشتراك فيها.

من جانبه قال الأمين العام المساعد لقطاع الاتصال والإعلام في جامعة الدول العربية بدر الدين العلالي في كلمة ألقاها نيابة عن الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط إنّ الإعلاميين يقومون بعمل دؤوب في هذه المرحلة الصعبة من تاريخ الأمّة.

وأوضح العلالي أنّ المنطقة تعيش حالة من الأزمات والصراعات التي تعصف بأمنها واستقرارها تحول دون نموها وازدهارها الأمر الذي يتطلب تسخير كل الجهود وعلى رأسها الإعلامية لمواجهتها.

وقال الأمين العام للملتقى ماضي الخميس إنّ الإعلام اليوم بات صناعة كبيرة وثقيلة ومتطورة لذا كان لزاما أن يجمع هذا الملتقى المسؤولين والعاملين والطلبة في هذا المجال ليخرج بنتيجة حقيقية وملموسة تسهم في تعزيز مسيرة الإعلام العربي وتخدم قضاياه.

وكرّم الملتقى الإعلامي العربي السادس عشر المقام في دولة الكويت الدكتور محمد بن مبارك العريمي المدير العام ورئيس تحرير وكالة الأنباء العمانية رئيس جمعية الصحفيين العمانية بالإضافة إلى عدد من الإعلاميين والكتاب والفنانين وذلك بمركز الشيخ جابر الثقافي تحت رعاية معالي محمد الجبري وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي.

 

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك