مدن ذكية .. تنمية مستدامة

 

كشفت النقاشات المستفيضة التي شهدتها النسخة الرابعة من ملتقى "الدقم .. المجتمع والاقتصاد" آفاق تطبيق تقنيات المدن الذكية في السلطنة، ومدى جاهزية مدينة الدقم لهذه التقنيات، لاسيما وأنَّه عندما تم وضع المخططات الرئيسية لهذه المدينة الواعدة، أخذت في الحسبان قدرتها على استيعاب أغلب الحلول التي تحتاجها المدن الذكية في المُستقبل.
ومع اكتمال نسبة كبيرة من البنى الأساسية في الدقم، تكون هذه المدينة مهيئة بدرجة عالية لتحقيق الجذب الاستثماري واستقطاب رؤوس الأموال الوطنية والأجنبية، بما يساهم في تحويل هذه المنطقة الواعدة لتكون قاطرة التنمية المستدامة في السلطنة خلال السنوات والعقود المقبلة، ويؤكد الملتقى أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص من التعاون بين هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وفرع غرفة تجارة وصناعة عُمان في محافظة الوسطى، والحرص المتبادل بين الجانبين لتعزيز المناخ الاستثماري في هذه المحافظة، ومدينة الدقم على وجه الخصوص.
إنَّ أهمية الملتقى تكمن في أنَّه عرض أبرز التجارب الدولية في مجال المدن الذكية، وبحث كيفية الاستفادة من هذه التجارب في تطبيق تقنيات المدن الذكية بالسلطنة، لتحقيق الفوائد المرجوة من هذا التوجه العالمي في دعم خطط التنمية المستدامة.

 

تعليق عبر الفيس بوك