رئيس نادي السويق: نسعى لتدبير مستحقات لاعبي «أصفر الباطنة » في أسرع وقت

الرؤية – وليد الخفيف

أكد عبد الله العدواني رئيس نادي السويق انقطاع لاعبي الفريق الأول لكرة القدم عن المران خلال الأيام الماضية التي سبقت مواجهة صور. وقال العدواني "بدأ اللاعبون رفض المران من يوم الثلاثاء الماضي، ورفضوا أداء الحصة التدريبية الأخيرة أمس الأول خلال المعسكر الذي أقيم في صور لمواجهة فريق صور في الدوري، وافقوا فقط على خوض اللقاء دون مران مسبق".

ويطالب لاعبو السويق بالحصول على راتب شهرين متأخرين هما سبتمبر وأكتوبر بحسب ما أفاد رئيس النادي، مشيرا إلى إن مساعي الإدارة ومحبي النادي لإقناع اللاعبين بالعودة للمران لم تكلل بالنجاح رغم تأكيد الإدارة عزمها صرف المستحقات المالية في الفترة المقبلة دون تأخير، مؤكدا التزام النادي ومجلس إدارته بكل مستحقاتهم دون مساس أو إنقاص.

وأضاف "تمنيت تحلي اللاعبين بثقافة حب النادي ومساندته في وقت أزمته، لقد كان النادي وسيظل مصدر الهام الكثير منهم، والمصنع الذي أنتج للكرة العمانية العديد من الأسماء المميزة على مر تاريخها. لقد كان النادي كريما في وقت السخاء ولكن هناك بعض اللاعبين لم يساندوه وقت الأزمة رغم أن ذلك حال معظم أنديتنا".

وأشاد بمساعي مدير الفريق ومحاولاته لإقناع اللاعبين تزامنا مع تأكيده على المساعي الحثيثة التي تبذلها الإدارة لسداد مستحقاتهم المالية، بيد أنّ مساعيه المقدرة لم يكتب لها النجاح أمام تمسك اللاعبين بموقفهم". وحول موقف مدرب الفريق علي الخنبشي قال "المدرب مستمر في عمله ويبذل جهودا كبيرة في خدمة الفريق ولكنّه بحاجة لبعض العناصر خلال فترة الانتقالات الشتوية الأمر الذي نضعه على رأس أولوياتنا".

والمح إلى عدم رضاه عن نتائج حامل اللقب خلال الفترة الماضية، مشيرا لأسباب عدة منها افتقاد اللاعبين للتركيز، والمصاعب التي تواجههم بسبب عدم تفرغهم لكرة القدم، والإجهاد الذي أصاب كثير منهم جراء الانتقال يوميا من السويق إلى مسقط – جهة عملهم - والعمل من الخامسة فجرا وحتى العودة للمران في الخامسة مساء وهم في حالة إرهاق شديد، لافتا إلى أنّ الإجهاد المتراكم أثّر على المردود الفني للأصفر.

وتابع "لقد بدأ الفريق بداية مثالية، غير أنّ التحديات كانت أقوى منه في الجولات الأخيرة. العناصر بحاجة لدعم. والحوافز والمكافآت بحاجة لإعادة النظر ولكن الإمكانيات لا تسمح".

وأضاف: "سنسعى جاهدين لسداد المستحقات المالية للاعبين في أقرب فرصة من أجل انتظامهم في المران اليومي، وسنمضي قدما في البحث عن مهاجم لترجمة الأفضلية في الكثير من المباريات إلى أهداف - إذا تحسنت الأمور المالية-  نحن بحاجة لرفع قيمة المكافأة ورفع مستوى الإعاشة في المعسكرات وحوافز مساهمة في تحقيق الهدف".

 

تعليق عبر الفيس بوك