"الإسلامي" يواصل عملياته كمؤسسة مصرفية مستقلة ومتوافقة مع أحكام الشريعة

مذكرة تفاهم بين بنكي العز وعُمان العربي للمضي قدما في إجراءات الاندماج

 

مسقط – الرؤية  

وقع بنك عُمان العربي وبنك العز الإسلامي مذكرة تفاهم تتعلق بالاندماج المزمع بين الطرفين في أعقاب حصولهما على الموافقات المبدئية للاستمرار في نقاش تفاصيل مشروع الدمج من الجهات الرسمية ممثلة بالهيئة العامة لسوق المال، والبنك المركزي العُماني.

ووضعت المذكرة إطاراً واسعاً لعملية الإندماج يتضمّن موافقة المؤسستين على استمرار بنك العز الإسلامي في عملياته المصرفية كمؤسسة مصرفية إسلامية تحت إشراف إدارة مستقلة تعمل تحت مظلة الكيان الجديد ودون أية تأثيرات على العملاء. مع الحرص التام على استمرار عمل هذه المؤسسة المالية في إطار الأحكام الشرعية للصيرفة الإسلامية وقرارات وفتاوى هيئة الفتوى والرقابة الشرعية، وبما يتوافق تماماً مع معايير هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية، فضلاً عن الجهات التنظيمية المحلية.

وتضمّن توقيع مذكرة التفاهم الإعلان اتفاق الطرفين على تعيين بيت خبرة للاستشارات المالية والقانونية  للبدء في عمليات المراجعة النهائية لكلا المؤسستين لتمهيد الطريق نحو الخطوة اللاحقة بعملية الاندماج.

ووقع المذكرة بالنيابة عن بنك العز الإسلامي كلاً من صالح بن ناصر العريمي عضو مجلس إدارة بنك العز الإسلامي، و المكرم سلام بن سعيد الشقصي الرئيس التنفيذي للبنك، فيما وقعها من جانب بنك عُمان العربي  كلاً من عبدالعزيز بن محمد البلوشي عضو مجلس إدارة بنك عُمان العربي، ورشاد بن علي المسافر الرئيس التنفيذي للبنك، وأقيم حفل التوقيع في المبنى الرئيسي لبنك عُمان العربي بحضور عدداً من المسؤولين وأعضاء الإدارة العليا من قبل المؤسستين.

وقال صاحب السمو السيد تيمور بن أسعد آل سعيد، رئيس مجلس إدارة بنك العز الإسلامي : منذ الإعلان عن خطة الدمج في مايو الماضي، استطاع البنكان أن يحقق تقدماً جيداً نحو خلق إطار للدمج يحقق التكامل بين البنكين، كما تهدف مذكرة التفاهم للاستفادة من أفضل المواهب في البنكين لخلق بنك إسلامي رائد على مستوى الصيرفة الإسلامية، وسيواصل عملياته المصرفية كمؤسسة إسلامية مستقلة.

وقال  رشاد الزبير، رئيس مجلس إدارة بنك عُمان العربي :إنّ نجاح عملية الدمج بين الطرفين سينتج عنها تكوين كيان مالي قوي جديد أكثر قدرة على المنافسة محلياً وإقليمياً، فضلاً عن قدرته على تعزيز مسيرة تطور القطاع المالي في السلطنة ليواكب أحدث المعايير العالمية. مضيفاً : سيقدم الاندماج عدداً من أوجه التآزر حيث يمتلك الطرفان حالياً منتجات متكاملة وأنظمة تقنية متطورة تلبي احتياجات مختلف شرائح المجتمع.

 

تعليق عبر الفيس بوك