سلطنة عُمان توقّع مذكرة تفاهم في المجال السياحي مع سيرلانكا

كولومبو- العُمانية

وقّعت سلطنة عُمان ممثلة في وزارة التراث والسياحة، أمس، مذكرة تفاهم في المجال السياحي مع وزارة السياحة والأراضي السيرلانكية وذلك في العاصمة كولومبو.

وقّع الاتفاقية من الجانب العُماني سعادة السفير أحمد بن علي الراشدي سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى جمهورية سيرلانكا الديمقراطية الاشتراكية وغير المقيم لدى جمهورية المالديف، كما وقّعها من الجانب السيرلانكي معالي هارن فريناندو وزير السياحة والأراضي بجمهورية سيرلانكا.

وتأتي هذه المذكرة في إطار تعزيز التعاون الثنائي ومواصلة تنمية التعاون في المجال السياحي بين البلدين، وإدراكاً من الجانبين لأهمية القطاع السياحي كعنصر فعال في تعزيز التنمية الاقتصادية.

وتهدف إلى تكثيف التبادل السياحي وتفعيل المشاركة في الفعاليات السياحية المختلفة، وتنسيق الجهود بين الجهات المختصة في البلدين لتسهيل الإجراءات الخاصة بالسفر طبقًا للقوانين واللوائح السارية في كلا البلدين، وتدعيم التعاون في مختلف المجالات ذات الصلة بالسياحة كالاستثمارات وإدارة المنشآت السياحية وتشجيع القطاع الخاص للمساهمة بشكل فاعل في عملية التطوير السياحي، وتنسيق الحملات التسويقية والترويجية وتشجيع تنظيم رحلات سياحية بين البلدين، وتبادل الخبرات السياحية والمعرفة الفنية في مجالات التدريب والتأهيل.

تعليق عبر الفيس بوك