"شراكة" و"أوبال" توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز ريادة الأعمال

 

مسقط- الرؤية

 

أعلنت شراكة، الشركة الرائدة في مجال تنمية وتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في سلطنة عمان، عن توقيعها مذكرة تفاهم مع الجمعية العمانية للطاقة (أوبال)، وهي جهة غير ربحية معنية بقطاع الطاقة والمعادن، في خطوة تعكس اهتمام الجانبين بدعم مشاريع الشباب في السلطنة بما يضمن نمو الأعمال وتحقيق أثر ملموس.

 

وقّع على الاتفاقية كل من علي بن أحمد مقيبل الرئيس التنفيذي لشراكة، وعبدالرحمن اليحيائي، الرئيس التنفيذي للجمعية العمانية للطاقة. ووفقًا لهذه الاتفاقية، تتعاون شراكة وأوبال لتعزيز التزامهم بدعم ثقافة "ريادة الأعمال" ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في قطاعات بعينها، وهي جهود من شأنها أن تساهم في توفير فرص عمل ودفع عجلة الاقتصاد الوطني.

 

وتهدف هذه الشراكة إلى تعزيز الاستدامة البيئية والاقتصادية والاجتماعية من خلال التباحث في طرح عدد من المبادرات مثل إتاحة حلول تمويل ذكية وإطلاق برامج تركز على مواضيع استراتيجية كالقيمة المحلية المضافة وإدارة المخلفات ونزع الكربون والتحول إلى الطاقة النظيفة.

 

وقال علي مقيبل الرئيس التنفيذي لشراكة: "تهدف شراكاتنا الاستراتيجية مع الجمعية العمانية للطاقة إلى دعم نمو المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالسلطنة ومساعدتها على النجاح من خلال الاستفادة من قدراتنا في مجال التمويل الذكي لقطاعات ذات الأثر".

من جانبه، قال عبدالرحمن اليحيائي الرئيس التنفيذي للجمعية العمانية للطاقة: "نلتزم مع شراكة بتقديم الدعم الفني الضروري ودعم المبادرات التي تستهدف بناء الوعي والمساهمة في تطوير منظومة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في السلطنة".

وتهدف هذه الشراكة إلى طرح برامج للطاقة من شأنها أن تساهم في تطوير قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، بحيث تكون نموذجًا يُحتذى به في مجال تحسين بيئات الأعمال، ومن المقرر أن يجتمع الطرفان سنويًا من أجل الاتفاق على تفاصيل تلك المبادرات، مثل معاييرها ومتطلباتها وشروطها، لضمان ارتباطها بأهداف الشراكة وفعاليتها.

وعلى صعيد مشاركة المعرفة، سوف يلتزم الجانبان بتبادل الخبرات ووجهات النظر، وترسيخ ثقافة التعلم التعاوني والنمو، وهو توجه للاتصال المفتوح من شأنه أن يضمن نجاح الشراكة.

وتتمثّل مسؤولية شراكة، بموجب هذا الاتفاق، في إتاحة حلول التمويل الذكية وتقديم خدمات المشورة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة المشمولة في نطاق هذه الشراكة، بما في ذلك تقديم التمويل الأولي للمبادرات الواعدة فيما يتعلق بالقيمة المحلية المضافة أو الطاقة النظيفة.

تعليق عبر الفيس بوك