البرلمان الأوروبي يطالب بحظر بيع السلاح للسعودية والإمارات .. تعرف على السبب؟

 

ستراسبورج- الوكالات

دعا البرلمان الأوروبي، اليوم الخميس، دول الاتحاد الأوروبي إلى الامتناع عن بيع الأسلحة إلى جميع الأطراف المتورطة في الحرب على اليمن، وذلك من أجل تخفيف حدة الأزمة الإنسانية المتفاقمة في هذا البلد، والتي تعد الأسوأ في العالم.

وذكر القرار، الذي صوّت عليه نواب البرلمان الأوروبي، أن اليمن يتعرض للتدمير تدميره خلال الحرب الأهلية الدائرة حالياً، ما أدى إلى انهيار اقتصاده، وترك 22 مليون يمني بحاجة ماسة للمساعدات الإنسانية، وثمانية مليون شخص على مشا المجاعة، كما خلف أعداداً كبيرة من القتلى، بينهم 2500 طفل.

وجدد أعضاء البرلمان الأوروبي، دعواتهم السابقة لفرض حظر بيع السلاح للسعودية، كما دعوا جميع دول الاتحاد الأوروبي للامتناع عن بيع الأسلحة وأي نوع من المعدات العسكرية إلى أي دولة عضو في التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في حربها على اليمن، والذي تلعب الإمارات الدور البارز فيه. كما دعتها إلى عدم تصدير أي سلاح للحكومة اليمنية، أو أطراف آخرين في الصراع.

وشدد البرلمان الأوروبي، الذي يتخذ من مدينة ستراسبورغ الفرنسية مقراً له، على أن "الحل السياسي عبر التفاوض هو وحده القادر على عودة السلام إلى اليمن، والحفاظ على وحدة هذا البلد

تعليق عبر الفيس بوك