المرهون يفتتح معرض رواد الأعمال المستفيدين من صندوق الرفد بظفار

...
...
...
...
...

صلالة - الرؤية

 

افتتح أمس الإثنين بقاعة ظفار معرض رواد الأعمال المستفيدين من تمويل صندوق الرفد بمحافظة ظفار تحت رعاية معالي الشيخ خالد بن عمر بن سعيد المرهون وزير الخدمة المدنية وبحضور سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان صلالة السياحي وعدد من مديري العموم ومسؤولي الجهات الحكومية والخاصة.

وتعرّف راعي الحفل مع الحضور على المشاريع المشاركة في المعرض في مختلف القطاعات والأنشطة كمدرسة لتعليم الفروسية وأدوات ومعدات الإطفاء والسلامة وإنتاج بودرة الجبس وبدلات طبية ذكية وبناء بيوت صديقه للبيئة وبيع السجاد والموكيت وتصميم الهدايا والمستلزمات النسائية واليدوية وغيرها من الأنشطة.

ويشارك في المعرض الذي يستمر إلى 17 أغسطس 11 مستفيدًا من صندوق الرفد في مختلف الأنشطة إضافة إلى 3 من المشاريع الابتكارية للشباب العماني في إطار المسؤولية الاجتماعية لصندوق الرفد وتشجيعا لأصحاب الابتكارات الشباب وعدم حصر المشاركين على المستفيدين من دعم الصندوق.

وفي هذا الصدد قال محمد بن أحمد السنح المشيخي مدير فرع صندوق الرفد إنّ المعرض يحتضن 14 مشاركا ومشاركة في مختلف القطاعات والأنشطة الاقتصادية، ونتمنى أن تتحول المشاريع الابتكارية إلى منتجة وتقدم القيمة المضافة للاقتصاد الوطني، مضيفا أنّ هذا يقع ضمن مسؤولياتنا الاجتماعية كصندوق داعم للمعرفة والابتكار والتشجيع على المشاريع النوعية ونشر ثقافة ريادة الأعمال.

وأشار إلى أنّ هناك مذكرات تعاون وتفاهم مع بعض مؤسسات التعليم العالي بالمحافظة كجامعة ظفار والكلية التقنية بصلالة، للاستفادة من الخبرات التي تتمتع بها تلك الجهات التعليمية سواء للمتقدمين بطلباتهم للصندوق أو المستفيدين من التمويل، وكذلك مخرجات تلك المؤسسات من خلال عقد العديد من الدورات والورش التدريبية والاجتماعات والتعرف على بعض الأفكار الطلابية ودراسة إمكانية تمويلها لاحقا وفق الضوابط المعمول بها في صندوق الرفد وكذلك الزيارات الميدانية للعديد من المشاريع الممولة.

وأضاف مدير فرع صندوق الرفد بمحافظة ظفار أنّ المعرض يتضمن ركنا خاص يتم فيه التعريف بصندوق الرفد وآلية عمله والبرامج التمويلية الموجودة وتوزيع الكتيبات التعريفية التي تحتوي على معلومات حول الصندوق والخدمات التي يقدمها والرد على مختلف الأسئلة والاستفسارات.

وفيما يتعلق بتجهيز المعرض أشار المشيخي إلى أنّه تمّ الحرص على توفير كل التجهيزات المطلوبة، إيمانا من الصندوق بأهمية تشجيع هؤلاء الشباب وإعطائهم الفرصة من أجل الإبداع والاستمرارية حيث تم إسناد مهمة تجهيز المعرض لأحد المستفيدين من تمويل الصندوق في مجال تنظيم الفعاليات والمعارض، كما تمّ إسناد توثيق وتصوير المعرض إلى عدد من الشباب العماني المتفرغ.

تعليق عبر الفيس بوك