"إشراقة - كيمجي رامداس" ترعى فريق "سمو" للابتكار

 

مسقط – الرؤية

تفخر "إشراقة" جناح كيمجي رامداس للتنمية الاجتماعية، بدعمها لفريق "سمو" الذي أصبح مصدر فخر لعُمان، بعد فوزه بالميدالية الذهبية في المعرض الدولي التاسع والعشرين للاختراع والابتكار والتكنولوجيا (إيتيكس) 2018 بماليزيا. وتنافس فريق من الخريجين العمانيين مع أكثر من 1000 مبتكر من جميع أنحاء العالم بابتكارهم مشروع "النظام الصيدلاني الذكي" وقاد الفريق كل من سالم الحبسي ومحمد الحبسي.

وابتكر فريق سمو جهازا طبيا يعمل عبر بصمة الإصبع ويعد تجسيدا حياً لما يوفره الإنترنت من حلول بسيطة للتغلب على المشكلات التي تواجه البشر، ويعتمد الابتكار على تطبيق وموقع متكامل، تقدم من خلاله المساعدة للأطباء ومقدمي الخدمات الطبية وكذلك للمرضى، خاصة فيما يتعلق بالتذكير بمواعيد وجدول الكشف الطبي، وأيضا يساعد في ترتيب الوصفات الطبية -الروشتة، وتذكير المرضى بمواعيد تناول أدويتهم.

وقال نيلش كيمجي، عضو مجلس الإدارة في مجموعة كيمجي رامداس: سعداء بهذا الإنجاز الجديد لفريق سمو، ومع مثابرتهم تلك فإن المستقبل سيحمل لهؤلاء المبتكرين الواعدين المزيد من النجاح والتقدم، وبالتأكيد فإن التنافس في منصة بهذا الحجم ونيل الجائزة العالمية الذهبية فيه هو أمر يستحق أن تفخر به عمان. ونحن في كيمجي رامداس نسعى إلى دعم المبدعين الشباب في إطار مبادرتنا في مجال التعليم من إشراقة: "تعلّم"، التي تعمل على إتاحة الفرص والإمكانيات اللازمة لشباب المبدعين لصقل وتطبيق مواهبهم الإبداعية على أرض الواقع، وتحويلها من أفكار إلى مشروعات تفتح أمامهم آفاقا واسعة للنجاح، ونيابة عن الجميع في كيمجي رامداس، نقدم التهنئة للفريق ونتمنى لهم كل التوفيق في المستقبل.

 

تعليق عبر الفيس بوك