"جمعية المرأة" ببركاء تشارك في ملتقى "إشراقة عهد"

بركاء- خالد بن سالم السيابي

شاركت جمعية المرأة العمانية بولاية بركاء في ملتقى "إشراقة عهد" لرسم صورة السيدة الجليلة- حفظها الله- والذي نظمته جمعية المرأة العمانية بمسقط وبالتعاون مع وزارة الثقافة والرياضة والشباب.

وتهدف هذه المبادرة إلى الاعتزاز بالدعم الذي توليه السيدة الجليلة بمجالات الإبداع والثقافة بالإضافة إلى التمكين الفني وتشجيع المبدعين من الفنانين والارتقاء برسالة الفن المعبرة عن الولاء والانتماء الوطني.

ويعد ملتقى إشراقة عهد حدث فني يشارك فيه الفنانون التشكيليون بمختلف محافظات سلطنة عمان، وهو عبارة عن مسابقة فنية لرسم صورة السيدة الجليلة- حفظها الله- والذي يتم استضافته في مقار جمعيات المرأة العمانية في الولايات.

وقد سجل في الملتقى 346 فنانا، وبعد عملية الفرز الأولى وصل العدد إلى 230 فنانًا من مختلف ولايات سلطنة عمان.

وقالت شيخة بنت سعد المظفر رئيسة جمعية المرأة العمانية ببركاء: "نفخر بهذه المشاركة، وفور تلقي الجمعية الإعلان عن المبادرة تم إعلام الفنانات والفنانين في الولاية للمشاركة، وقد وفرت الجمعية كل الاحتياجات والأدوات وتركت الجمعية حرية اختيار نوع الصورة والأدوات المستخدمة فيها وطريقة الرسم ونوع الألوان للمشاركين".

وذكرت روان بنت يوسف الحارثية التي تشارك في هذه المسابقة: "هذه المسابقة هي تجربة استثنائية ومبادرة وطنية جميلة أتاحت الفرصة للعديد من الفنانين العمانيين للتعبير عن قدراتهم ومواهبهم، وهي فرصة ذهبية لاختبار القدرات العمانية والتحليق في سماء الفن والإبداع".

وبينت سحر بنت علي الهاشمية: "سعادتنا لا توصف لأنَّ هذا الملتقى هو دعم للثقافة والفن والإبداع، حيث يلتقي المبدعون في مكان واحد لإظهار إبداعاتهم والتعبير عن الشكر والعرفان للسيدة الجليلة".

 

تعليق عبر الفيس بوك