السلطنة الثانية عربيًّا في مؤشر "سياسات التنمية المستدامة"

لندن – العمانية

جاءت السلطنة في المركز الثاني عربيًّا والثانية والعشرين عالميًّا في مؤشر "سياسات التنمية المستدامة" الصادر ضمن تقرير "حالة التعليم العالي حول العالم" الذي أعده المجلس الثقافي البريطاني في لندن.

ويرصد مؤشر "سياسات التنمية المستدامة" مدى الدعم الحكومي الدراسي والأكاديمي الدولي، والبحوث الدولية وبرامج تمويل المعلمين والباحثين وبرامج اللغات الأجنبية وبرامج المنح الدراسية الوطنية والقروض الطلابية للطلبة الأجانب.

كما جاءت السلطنة في المركز الثاني عربيًّا والتاسع عالميًّا في مؤشر "انفتاح نظم التعليم" الذي يرصد مدى التزام الحكومة بالتدويل وتوافر البنية الأساسية التي تسهل الحراك الطلابي وتبادل الباحثين واستقطاب الطلبة الدوليين إلى الجامعات الوطنية وتعزيز التعليم العابر للحدود.

وفي مؤشر "ضمان جودة التعليم العالي والاعتراف بالمؤهلات الدولية" حصلت السلطنة على المركز الثاني إقليميًّا والتاسع عالميًّا في المؤشر الذي رصد مدى توافر متطلبات الكفاءة التعلمية كمعايير اختيار الطلاب الدوليين واعتماد الأنشطة الدولية التابعة للمؤسسات الأجنبية .

وتمكنت السلطنة من الحصول على المركز الثاني عربيًّا والثانية عشرة عالميًّا في مؤشر "السياسة الوطنية والبيئة التنظيمية لدعم التنقل الأكاديمي للطلاب" الذي يرصد الدعم الوطني الذي توليه الحكومات لدعم التنقل الأكاديمي الدولي للطلبة من خلال الأطر التنظيمية للسياسات الوطنية التي تيسر التعاون الدولي كضمان جودة التعليم العالي والاعتراف بالمؤهلات الدولية وتبادل المنح الطلابية مع إتاحة الفرصة لتطبيق هذه المعرفة من خلال توفير فرص العمل.

وحازت السلطنة على المركز الثاني عربيًّا والخامس عشر دوليًّا في مؤشر "المشاركة البحثية الدولية" الذي يرصد الدعم المقدم من قبل حكومات الدول المشاركة للطلبة والباحثين في البحوث الدولية التي تقوم على التعاون.

تعليق عبر الفيس بوك