"أوبال" تبرم اتفاقية مع "كيروي الصينية" لتدريب الشباب العماني على تقنيات النفط

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

 

الرؤية- فايزة الكلبانية

وقعت الجمعية العمانية للخدمات النفطية "أوبال" أمس اتفاقية تعاون مع شركة كيروي الصينية، ممثلة في معهد فيكتور الدولي للتدريب النفطي من الطرف الصيني، ورعى حفل التوقيع سعادة حمد بن خميس العامري وكيل وزارة القوى العاملة لشؤون العمل، وبحضور سعادة محسن بن خميس البلوشي مستشار وزارة التجارة والصناعة، وبمشاركة وفد من جمهورية الصين الشعبية برئاسة سعادة نائب محافظ مقاطعة شاندونغ الصينية، وجمع من مديري العموم من الجهات الحكومية والرؤساء التنفيذيين للشركات العاملة في قطاع صناعة النفط والغاز.

وقد وقع الاتفاقية كلٌ من الدكتور عامر الرواس رئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية للخدمات النفطية "أوبال" ويانج اكسيان رئيس مجلس إدارة مجموعة كيروي الصينية. وتنص الاتفاقية بين الجمعية والشركة الصينية على أن يعمل الطرفان معاً على بناء منصة لتدريب الكوادر العمانية المتميزة في تقنية هندسة النفط والغاز. وتأتي هذه الاتفاقية في إطار الجهود المبذولة لدعم المواهب لتنفيذ إستراتيجية التطور التقني.

وقال سعادة حمد بن خميس العامري وكيل وزارة القوى العاملة لشؤون العمل إن هذه الاتفاقية تستهدف تدريب 30 مواطنا في قطاع النفط والغاز، وسيتم تدريبهم في مركز تدريب الشركة الصينية في مقاطعة شاندونغ في الصين. وأضاف أن هذه الاتفاقية تعكس التعاون بين السلطنة والصين، وهي من بين مشاريع مشتركة عديدة بين البلدين. وأشار العامري بعد لقاء مع نائب حاكم مقاطعة شاندونغ إلى رغبة الجانب الصيني واستعداده لتدريب أكبر عدد من الشباب العمانيين في مقاطعة شاندونغ، معربا عن أمله في توقيع المزيد من الاتفاقيات لتدريب الشباب بهدف إطلاعهم على التقنيات الصينية في مجال النفط والغاز.

من جانبه، قال الدكتور عامر الرواس رئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية لخدمات النفط "أوبال" إن الجمعية من خلال أعضائها تسعى إلى نقل البرامج التدريبية إلى مرحلة جديدة، مشيرا إلى أن هذه المرحلة تم تدشينها من خلال برنامج يضم 30 عمانيا تم ترشيحهم من قبل الشركات الأعضاء في الجمعية، للذهاب إلى الصين للتدريب لمدة 3 أشهر، وسيشمل البرنامج التدريبي التعرف على تقنيات استخراج النفط والغاز والتكرير وخدماته. وأوضح الرواس أن هذا البرنامج يمثل نقلة نوعية في مجال التدريب وخدمة جديدة تقدمها الجمعية العمانية لخدمات النفط "أوبال" لأعضاء الجمعية، لافتًا إلى أن المرحلة ستشهد العديد من برامج التدريب النوعية التي تخدم متطلبات قطاع النفط والغاز في السلطنة.

من جهته، قال يانج اكسيان رئيس مجلس إدارة مجموعة كيروي الصينية إن المجموعة تغطي أكثر من 80 بلدا في العالم، وسلطنة عمان سوق مهم في الشرق الأوسط، مشيرا إلى أن الشركة عملت على مدى السنوات السبع  الماضية على تعزيز المبيعات من خلال تفعيل واستخدام مجموعة كاملة من معدات حفر الأرض، وخدمات الصيانة، والتدريب على المهارات التقنية، بجانب تلبية طلبات العملاء بما يتناسب مع عمليات التدريب وسوق العمل، كما نقوم ببحث وتطوير الجيل الثاني من الأدوات الذكية لتفعيلها بالسوق العماني.

وبحسب الاتفاقية، تلتزم الشركة الصينية بتقديم تدريب مجاني لعدد 30 متدربا من الجمعية العمانية للخدمات النفطية "أوبال" لمدة 12 أسبوعًا، بحيث تكون أوبال المسؤولة عن اختيار 30 مهندس نفط، يتمتعون بخلفية في تقنية مجال النفط، وتقوم بإرسالهم إلى معهد فيكتور الدولي للتدريب النفطي في الصين لتلقي التدريب اللازم.

تعليق عبر الفيس بوك