"شل للتنمية" تدشن أول 3 مدارس تعمل بالطاقة الشمسية بالسلطنة

...
...
...
...

 

مسقط - الرؤية

احتفلت شركة شل للتنمية - عُمان بتدشين مشروع "الطاقة الشمسية للمدارس"، وذلك في مدرسة أم الفضل للتعليم الأساسي ببركة الموز بولاية نزوى.

وأعلنت الشركة استكمال المشروع في 3 مدارس أيضا بمحافظات مختلفة، وأقيم الحفل تحت رعاية معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية، وزيرة التربية والتعليم، وبحضورعدد من كبار الشخصيات والمسؤولين، وعدد من مشايخ وأعيان محافظة الداخلية، والكادر التعليمي للمدرسة والطالبات وموظفي الإدارة العليا بشركة شل للتنمية عمان. ويُعد مشروع "الطاقة الشمسية في المدارس" أحد أركان مبادرة الاستثمار الاجتماعي "هدية شل للوطن" والتي تكفلت فيها شل بتدريب عدد من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومنحها عقود لتركيب الأنظمة الشمسية في 22 مدرسة في أرجاء السلطنة خلال السنوات القليلة المقبلة. والمدارس الثلاث هي: مدرسة أم الفضل بنزوى، ومدرسة السلطان قابوس بالبريمي، ومدرسة خولة بنت الحكيم بصلالة، لتكون بذلك أول ثلاث مدارس حكومية تعمل بالطاقة الشمسية بشكل كامل في السلطنة.

وبهدف دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة العمانية، تقوم شركة شل بالتعاقد مع رواد أعمال عمانيين لتركيب الأنظمة الشمسية الخاصة بمشروع "الطاقة الشمسية في المدارس".

وقالت معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم إن تدشين مبادرة "الطاقة الشمسية في المدارس" يعكس الشراكة الحقيقية بين القطاعين الحكومي والخاص، والاستفادة من الحلول التقنية التي توفرها مؤسسات القطاع الخاص بما يحقق توجه توجهات الحكومة بالبحث عن بدائل للطاقة المتجددة التي تسهم في الحفاظ على البيئة. وأضافت أنه سيتم خلال العام المقبل البدء في تنفيذ هذا المشروع في مدرستين في محافطة شمال الباطنة ومثلهما في جنوب الباطنة. وأكدت الشيبانية أن تنفيذ هذه المبادرة يعزز المعرفة العلمية لدى الطلاب بمفهوم التنمية المستدامة، كما يسهم في تنمية مهارات الطلاب ونشر ثقافة الإبداع والابتكار لديهم، ورفع الوعي بالمصادر البديلة للطاقة.

وقال كريس بريز رئيس شركة شل في عُمان: "هدية شل للوطن مبادرة تعكس العلاقة المُمتدة بين سلطنة عُمان وشركة شل، ونأمل بأن يتجّلى الهدف الأساسي من المُبادرة في السنوات القادمة كما نتطلع بشغف لدعم مبادرات قادمة في مجال استدامة الطاقة من أجل مُستقبل مشرق لعُمان".

تعليق عبر الفيس بوك