"الإحصاء والمعلومات" يختتم مشروع حصر زوار "خريف صلالة 2017"

مسقط - الرؤية

يختتم المركز الوطني للإحصاء والمعلومات، اليوم، فعاليات الأعمال الميدانية لحصر زوار موسم خريف صلالة 2017م، والذي تم تنفيذه خلال الفترة من الحادي والعشرين من شهر يونيو الماضي وحتى الحادي والعشرين من سبتمبر الجاري، وشمل حصر جميع الزوار القادمين إلى صلالة من غير المقيمين فيها؛ سواء عن طريق البر أو الجو.

ويهدف الحصر -الذي جرى تنفيذه للعام الرابع عشر على التوالي، بالتعاون مع وزارة السياحة، وشرطة عمان السلطانية- إلى تحديد حجم السياحة في موسم الخريف بشقيها الداخلية والوافدة، وتحديد اتجاهات نموه عبر الزمن، ودراسة الخصائص الديموغرافية والاقتصادية للزوار، إضافة لدراسة خصائص الرحلات السياحية.

وأوضحت الإحصاءات المتعلقة بالمشروع حتى التاسع عشر من سبتمبر الحالي ارتفاعا في نسبة الزوار العمانيين من إجمالي زوار خريف صلالة؛ حيث شكلوا ما نسبته 71.3% مقارنة بـ70.5% خلال الفترة ذاتها من العام 2016م. أما البيانات المتعلقة بالزوار من حيث بلد الإقامة -وذلك حتى التاسع عشر من الشهر الجاري- فتشير إلى أن القادمين من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية -ومن بينها السلطنة- شكلوا النسبة الأكبر من إجمالي عدد زوار المحافظة بنسبة بلغت 98.7% من إجمالي الزوار، وتشمل هذه النسبة كلًّا من: المواطنين والمقيمين بتلك الدول. أما عدد الزوار القادمين من الدول الآسيوية فشكلوا ما نسبته 0.5% من إجمالي الزوار، وهي تقريباً مماثلة لنسبة الزوار من الدول العربية الأخرى.

وكانت نتائج حصر زوار خريف صلالة للعام الماضي 2016م أوضحت أن إجمالي عدد الزوار بلغ نحو 652986 زائرا، مقارنة بـ514777 في العام 2015م، بمعدل زيادة قدرها 26.8%. أما إجمالي الإنفاق خلال موسم الخريف للعام 2016م، فبلغ ما يقارب 66 مليون ريال عماني. وتسهم نتائج الحصر في توفير العديد من البيانات والمعلومات التي تعكس واقع قطاع السياحة في محافظة ظفار خلال موسم الخريف؛ الأمر الذي يساعد على وضع الخطط اللازمة لتطوير هذا القطاع الإنتاجي المهم.

تعليق عبر الفيس بوك