نفط عمان يهبط .. وتوقعات تمديد اتفاق خفض الإنتاج تصعد بأسعار الخام

 

الرؤية- الوكالات

هبط سعر نفط عُمان تسليم شهر نوفمبر المُقبل إلى 52.48 دولار، بعدما خسر في تداولات أمس ببورصة دُبي للطاقة دولارًا أمريكيًا واحدًا، فيما ارتفعتْ أسعارُ النفط، بعدما ناقش وزير النفط السعودي احتمال تمديد الاتفاق العالمي على خفض إمدادات النفط بعد مارس 2018 مع نظيريه الفنزويلي والكازاخستاني.

وساعدتْ أنباء المُحادثات على تبديد أثر الضغوط النزولية على أسعار النفط، وسط مخاوف من احتمال تضرر الطلب على الطاقة بشدة جراء الإعصار إرما وتبعاته. وقطع الإعصار التيار الكهربائي عن نحو أربعة ملايين منزل وشركة في فلوريدا. وتراجعت قوة الإعصار أمس ليُصبح عاصفة مدارية على شمال فلوريدا أو جنوب جورجيا. وارتفع الخام الأمريكي في العقود الآجلة تسليم أكتوبر 41 سنتا، أو ما يعادل 0.9 بالمئة، إلى 47.89 دولار للبرميل بعدما هبط 3.3 بالمئة يوم الجمعة. وارتفع خام القياس العالمي مزيج برنت في عقود نوفمبر 30 سنتاً، أو 0.6 بالمئة، إلى 54.08 دولار للبرميل، بعدما انخفض عند التسوية السابقة 1.3 بالمئة. وقالت وزارة الطاقة السعودية إنَّ الوزير خالد الفالح اتفق مع نظيره الكازاخستاني على أن خيار تمديد جهود إعادة التوازن للسوق ستتم دراسته في الوقت المُناسب.

كما ذكرت وزارة الطاقة السعودية، في بيان أمس الإثنين، أنَّ وزير الطاقة السعودي خالد الفالح اتفق مع نظيره الإماراتي سهيل المزروعي، على إمكانية دراسة تمديد اتفاق خفض إمدادات النفط العالمي بعد مارس 2018، وذلك استناداً للعوامل الأساسية في السوق. وفي موسكو، قال إيجور سيتشين الرئيس التنفيذي لشركة روسنفت إن الشركة تتوقع أن تتراوح الأسعار العالمية للنفط بين 40 و43 دولاراً في المتوسط في عام 2018، وإنها تتأهب للتعامل مع مثل هذا المستوى.

تعليق عبر الفيس بوك