الوهيبي: نسعى لتوفير فرص عمل بديلة لموظفي "الغبرة للتحلية" و"وادي الجزي للطاقة"

الرُّؤية - أحمد الجهوري

قال المهندس عُمر بن خلفان الوهيبي الرئيس التنفيذي لـ"مجموعة نماء"، إنَّ المجموعة تعمل على توفير فرص عمل بديلة لموظفي شركة الغبرة للطاقة والتحلية وشركة وادي الجزي للطاقة، واللتين تتبعان المجموعة عند إيقاف العمل بالمحطتين في العام المقبل.. وأضاف بأنَّ موظفي الشركتين طرف أصيل في هذه الخطوة، ويحقُّ لهم التعرف على كل جديد في هذا الشأن.

وأوضح الوهيبي لـ"الرُّؤية" أنَّ إغلاق المحطتين يرجع إلى حسابات اقتصادية، مشيرا إلى العمل على تيسير إجراءات تقاعد الموظفين القريبين من فترة التقاعد، أو البحث عن وظائف لهم داخل المجموعة أو خارجها، ويشمل ذلك شركات الكهرباء الجديدة أو شركات توليد الكهرباء القديمة ذات نسب التعمين المتدنية؛ وذلك بالتعاون مع وزارة القوى العاملة. ودعا الوهيبي كلَّ من يجد فرصة عمل ألا يتردد في الاستفادة منها في ظل الظروف الاقتصادية التي تعاني منها الكثير من الدول حاليا جراء انخفاض أسعار النفط.

جاء ذلك على هامش توقيع مجموعة نماء اتفاقية تعاون مع اللجنة الوطنية للشباب حول تنظيم مسابقة "وياكم" في نسختها الثالثة للعام 2017؛ حيث تمَّ توقيع الاتفاقية من جانب مجموعة نماء المهندس عمر بن خلفان الوهيبي الرئيس التنفيذي لمجموعة نماء، ومن جانب اللجنة الوطنية للشباب رئيسها الدكتور راشد بن سالم الحجري، وذلك صباح الأمس بقاعة اللبان بمبنى نماء القابضة.

وقال المهندس عمر الوهيبي إنَّ هذه المسابقة تأتي ضمن مبادرات الاستدامة الرئيسية لمجموعة نماء، والتي تقام هذا العام بالتعاون مع اللجنة الوطنية للشباب؛ وذلك من مُنطلق إيماننا بدور الشباب في إثراء العمل التطوعي في شتى مجالاته الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.. وأضاف الرئيس التنفيذي لمجموعة نماء بأنَّ المسابقة تهدف لتعزيز ثقافة العمل التطوعي عند شباب السلطنة وتوجيه طاقاتهم بإذكاء روح المنافسة بين الفرق التطوعية والأندية الرياضية والجمعيات؛ من خلال التشجيع في ابتكار وتنفيذ مشاريع تنموية مستدامة. ونهدف لتطبيق  سياسة الاستدامة بمجموعة نماء، والتي  تقوم على دعم المشاريع حسب ركائز الاستدامة الثلاث الاجتماعية والاقتصادية والبيئية ، وإبراز قيمة المشاريع التطوعية في خدمة المجتمع ودفع عجلة التنمية في الوطن.

وثمَّن د. راشد بن سالم الحجري رئيس اللجنة الوطنية للشباب التعاون المشترك بين مجموعة نماء واللجنة، وقال: إنَّ هذه المسابقات تثري دور الشباب وتمكِّنهم وتصقل مهاراتهم وقدراتهم الإبداعية، وتكسبهم الخبرة في إدارة وتنفيذ المشاريع التطوعية التي تسهم في تطوير المجتمع.

 

تعليق عبر الفيس بوك