جرعة مكثفة من العروض المُمتعة في أيام بيت الزبير المسرحية - دورة المسرح الدائري

 

مسقط – الرؤية

تواصلت لليوم الثالث على التوالي أيام بيت الزبير المسرحية، والتي تعد أول مهرجان للمسرح الدائري في السلطنة، وذلك في القاعة المتعددة الأغراض في مؤسسة بيت الزبير، حيث تضمنت فعاليات الافتتاح كلمة ألقاها الكاتب هلال البادي مشرف مختبر المسرح، قام خلالها بالتعريف بأعضاء لجنة التحكيم وهم المسرحيين: موسى بن عبد الله القصابي، عبدالله الفارسي وأحمد الكلباني مقرراً.

وقدمت فرقة تواصل المسرحية أولى عروض المهرجان، مسرحية (دوران) التي تسلط الضوء على الدور التنويري الذي يقوم به الفنان في المجتمع في قالب تراجيدي امتع الحضور.

وقدمت فرقة الصحوة المسرحية في اليوم الثاني عرضها المسرحي (هذيان) الذي ناقش العنف والتشدد وأثرهما على البشرية.

وقدمت فرقة الدن المسرحية في اليوم الثالث مسرحية (ظل وسبعة أرواح) التي تداخل فيها الواقعي بالخرافي والأسطوري، بأسلوب مزج بين الدراما والكوميديا.

وعن أهمية إقامة مثل هذه المهرجانات المسرحية يقول الفنان طالب محمد : "إن مهرجان بيت الزبير المسرحي أحد الروافد التي تعمل على تنشيط الحراك المسرحي في السلطنة، والمسرح الدائري وضع المسرحيين أمام تحدٍ صعب وكبير سيصقل خبراتهم بالطبع. "

وتضيف الكاتبة هدى حمد: " المهرجان أعطى للمسرحيين فرصة للحضور والتواجد، كما أعطى لجماهير المسرح جرعة مكثفة من العروض المُمتعة والهادفة، وفي الحقيقة أثبت المسرح العماني أنَّ له جماهيره المتعطشة للعروض مما يدل على أنها قادرة على المنافسة كبقية الفنون."

تعليق عبر الفيس بوك