حملات تفتيشية مكثفة في جنوب الباطنة استعدادا لعيد الفطر

 

الرستاق- خالد بن سالم السيابي

كثفت بلدية جنوب الباطنة جهودها استعدادا لعيد الفطر المبارك، من خلال تنفيذ برامج رقابية وحملات تفتيش مكثفة للمنشآت الغذائية والمهنية، كمحلات بيع الخضروات والفواكه ومحلات بيع اللحوم ومحلات الحلوى  والمخابز  والحلويات، وذلك للتأكد من مدى توافر الاشتراطات الصحية وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

وبلغ عدد الزيارات خلال الحملات التفتيشية على المنشآت الغذائية بدوائر بلديات جنوب الباطنة في شهر رمضان 1594 زيارة، أسفرت عن 116 مخالفة، وإتلاف 1424,822 كيلوجراماً من المواد الغذائية و 7 محاضر غلق.

وتضمنت الحملات التفتيشية محلات الحلاقة الرجالية للتأكد من نظافة وتعقيم المواد المستخدمة في الحلاقة، وصالونات ومراكز  التجميل النسائية من خلال فحص الأدوات وكافة المستلزمات الخاصة بالصالونات ومراكز التجميل وذلك للتأكد من تطبيق كافة الاشتراطات الصحية.

كما أكدت بلدية جنوب الباطنة جاهزية المسالخ في ولايات المحافظة حيث تمت تهيئتها لتكون جاهزة لاستقبال أضاحي المواطنين في ولايات المنطقة خلال إجازة عيد الفطر وتوفير الخدمة على أكمل وجه، واتخاذ كافة الترتيبات اللازمة لعمل المسالخ بالصورة المطلوبة لهذه المناسبة إضافة إلى عمل الصيانة المطلوبة للمسالخ.

تعليق عبر الفيس بوك