حملات مكثفة لـ"بلدية مسندم" ضمن استعدادات شهر رمضان

...
...
...
...
...

مسقط- الرؤية

تكثف بلدية مسندم ممثلة بدوائرها الأربع الحملات والجولات التفتيشية استعدادًا لشهر رمضان، بهدف ضمان الامتثال للأنظمة واللوائح الصحية والبيئية، وتأتي هذه الجهود ضمن التزام البلدية بتوفير بيئة صحية وآمنة للمجتمع خلال هذا الشهر الفضيل.

ويأتي توجيه الحملات والجولات التفتيشية بتنسيق شامل مع الجهات ذات العلاقة، بهدف تحقيق الرقابة الفعالة وضمان الامتثال للتعليمات والإرشادات الصادرة. تعكس هذه الجهود الروح العملية والإدارية الرفيعة التي تتمتع بها بلدية مسندم، وتؤكد التزامها الدائم بتحقيق الرقي والتطوير المستدام في خدمة المجتمع المحلي.

كما قامت بلدية مسندم بإصدار تراخيص خاصة لتحضير وبيع الطعام في رمضان، بعد التأكد من أن سجل المتابعة للمؤسسات كان خاليًا من أي حالة تسمم خلال العام. بالإضافة إلى تثقيف العمال حول المبادئ الأساسية للتحضير والتخزين والعرض السليم للمنتجات، لجعلها صحية وخالية من أي شوائب.

وأكدت بلدية مسندم على إعداد خطة عمل شاملة تتضمن تكثيف الحملات والجولات التفتيشية والتأكد من توافر الاشتراطات الصحية لجميع المنشآت الغذائية والعاملين فيها ، حيث قامت الأقسام المختصة بوضع خطط وبرامج مكثفة لتنفيذ حملات تفتيشية على محلات بيع وتداول المواد الغذائية ، والتأكد من مدى التزامها بالاشتراطات الصحية المطلوبة ، وذلك بهدف تعزيز الدور الرقابي على تلك المنشآت للتأكد من صلاحية المواد الغذائية المعروضة ، حيث أن تكثيف الحملات والجولات التفتيشية يعكس التزام البلدية بتقديم خدمات عالية الجودة للمواطنين وضمان سلامتهم وراحتهم.

واتخذت البلدية عدد من التدابير الوقائية في قطاع المسالخ لتلبية احتياجات المستهلكين وفق أعلى معايير الجودة الصحية، وأعادت البلدية جدولة مواعيد تقديم الخدمات بما يتماشى مع الطلب المتزايد على ذبح اللحوم خلال الفترة قبل وأثناء شهر رمضان، وهذا ما يضمن تسهيل سير العمل في المسالخ .

وبلغ إجمالي المذبوحات التي استقبلتها مسالخ ولايات محافظة مسندم خلال عام  2023م (17,178) ذبيحة، شملت الأغنام والخراف والأبقار.

وسجلت ولاية دبا أعلى معدل ذبح من بين جميع الولايات، حيث بلغت عدد المذبوحات 8926 ذبيحة، ومن ثم ولاية خصب بلغت عدد المذبوحات 5213 ذبيحة من ثم ولاية  بخاء  بلغت عدد المذبوحات 3039 ذبيحة .

وضاعفت بلدية مسندم ساعات العمل في مسالخها خلال فترة شهر رمضان المبارك ،وستكون الفترة الصباحية لعمل المسلخ في ولاية خصب من يوم الأحد إلى الخميس مخصصة من الساعة السابعة صباحًا وحتى الساعة الثانية عشر ظهرًا، ويوم السبت ستكون الفترة الصباحية من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الثانية عشر ظهرًا.

أما بالنسبة للفترة المسائية لأوقات العمل لمسالخ ولاية خصب ستكون من الساعة الثالثة مساءً إلى الخامسة مساءً، من يوم الأحد حتى يوم الخميس .

ومن جانبها، أعلنت دائرة البلدية في ولاية دبا عن مواعيد الذبح في المسلخ خلال شهر رمضان الفضيل، حيث ستكون الفترة الصباحية مخصصة من الساعة السابعة صباحًا وحتى الثانية عشر ظهرًا، والفترة المسائية ستكون مخصصة من الساعة الثالثة مساءً وحتى الساعة الخامسة مساءً، أيام الدوام الرسمي.

أما عن أوقات العمل يومي الجمعة والسبت ستكون الفترة الصباحية من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة العاشرة صباحًا ، والفترة المسائية ستكون مخصصة من الساعة الثالثة مساءً وحتى الساعة الخامسة مساءً.

وحول أوقات العمل في مسلخ ولاية بخا ستكون الفترة الصباحية خلال أيام الدوام الرسمي مخصصة من الساعة السادسة صباحًا وحتى الثانية عشر ظهرًا، والفترة المسائية ستكون مخصصة من الساعة الثالثة مساءً وحتى الساعة السادسة مساءً، وبالنسبة ليومي الجمعة والسبت ستكون الفترة الصباحية من الساعة السادسة صباحًا وحتى الثانية عشر ظهرًا، والفترة المسائية ستكون مخصصة من الساعة الثالثة مساءً وحتى الساعة السادسة مساءً.

تعليق عبر الفيس بوك