إعلان الفائزين بجوائز المُلتقى المسرحي بـ"تطبيقية نزوى"

نزوى – الرؤية

أسدلت كلية العلوم التطبيقية بنزوى الستار على فعاليات الملتقى المسرحي والذي احتضنته قاعة نزوى على مدار يومين، وذلك تحت رعاية الدكتور سعيد بن خلف النبهاني عميد الكلية وبحضور المخرج عصام الزدجالي وعدد من أعضاء الهيئة الأكاديمية والأكاديمية المساندة والإدارية، وبعض الممثلين والمخرجين من فرقة مسرح الدن، وحشد كبير من الطلبة من داخل الكلية وخارجها.

في بداية الأمسية تمّ عرض المسرحية الأخيرة المنافسة التي تحمل عنوان "انعكاس" إخراج الطالبة جيهان الحمراشدية وسينوغرافيا الطالبة فاطمة المعمرية وتمثيل الطلبة سعيد الرواحي، وعمار الدغيشي، ومنذر السليماني، وعبد الله السلماني. ثم انتقل طاقم المسرحية إلى جلسة نقدية مع لجنة التحكيم التي تتكون من مبارك الغزالي، ومحمد الضبعوني، وطاهر الحراصي.

 بعد ذلك قدم عرض مرئي حول حصاد الملتقى وتضمن لقطات مقتطفة من كل مسرحية ومن خلف الكواليس. وبعدها قام الطالب المعتصم الكلباني وخميس البرام بعرض اسكتش مسرحي يحمل حصاد الملتقى بطريقة فكاهية تلخص ما جرى في جميع المسرحيات.

تلا ذلك إعلان النتائج من قبل لجنة التحكيم، وفاز بلقب أفضل ممثل دور أول الطالب عمار الدغيشي، وأفضل ممثل دور ثاني الطالب منذر السليماني، ومسرحية انعكاس كأفضل نص مسرحي، وأفضل سينوغرافيا لمسرحية مقبرة الأحياء، وأفضل إخراج لمسرحية مقبرة الأحياء، وأفضل عرض متكامل لمسرحية مقبرة الأحياء. بالإضافة إلى مسابقتين للجمهور نظمتا قبل الملتقى، وفازت في مسابقة أفضل صورة الطالبة منيرة المنذرية وفي مسابقة أفضل مقال للطالب إبراهيم السيابي.

شاركت في الملتقى 4 عروض مسرحية، في اليوم الأول "شرجتكم بلاوي" إخراج ريهان الغافرية وسينوغرافيا نميرة البلوشية، وتمثيل نواف العبيداني، وعمر البلوشي، وعلي الهاشمي. وفي الفترة المسائية عرضت مسرحية سحارة الدمى من إخراج السعيد البلوشي وسينوغرافيا نرجس الغافرية، وتمثيل يحيى البلوشي، ومحمد الحبسي، وحسام الراشدي. وفي اليوم التالي تمّ عرض المسرحية الثالثة التي تحمل عنوان مقبرة الأحياء من إخراج علياء المحمودية وسينوغرافيا مها العلوية، وتمثيل علي المنذري، وسعيد الندابي، وعائل أولاد ودير.

شهد الملتقى حضور عدد كبير من الفنانين، وتم تكريم مسرحيين من مختلف الكليات والفرق المسرحية بالسلطنة، ووجهت الممثلة القديرة أمينة بنت عبد الرسول شكرها للقائمين على الملتقى وأشادت بمستوى العروض التي قُدِّمت.

تعليق عبر الفيس بوك