عرض مسرحية "النّاس والحبال" لفرقة العينين بنادي عبري

مسقط – ناصر العبري - عادل البلوشي

قدمت فرقة مسرح العينين التابعة لنادي عبري عرضها المسرحي بعنوان "الناس والحبال" وذلك ضمن إطار مسابقة الأندية للإبداع الشبابي للمرحلة الثالثة والختامية وهي على مستوى السلطنة في مجال المسرح، وذلك في مسرح الكلية التقنية العليا بالخوير برعاية سعادة سليم بن سالم الرشيدي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية بركاء وبحضور خليفة بن سيف العيسائي مدير عام الأنشطة الرياضية بالإضافة إلى حضور جماهيري كبير ممثلا بحضور الفنانين والممثلين وطلاب وطالبات الكلية إضافة إلى محبي ومتابعي الفنون المسرحية.

نص المسرحية ركّز على القيود الداخلية التي تعرقل التقدم وتعمل على إطفاء الطموح نتيجة التداخلات والأفكار المحبطة التي تتواجد في النفس وكيفية الخلاص منها لتحقيق الغايات والطموحات.

المسرحية من تأليف فهد الردة الحارثي وإخراج عبدالله بن راشد العبري وساعده في الإخراج محمود بن سليم المخزومي وسينوغرافيا، وضمت قائمة الممثلين كلا من: محمود العبري، محمود السبع، بدر الغافري، علي الغريبي، محمد الشكيلي، خميس الغافري، عمر الكلباني وأحمد المخمري وضم الفريق الإداري كلا من: رعد المزيدي وعبدالعزيز المزيدي وعادل المعمري وسليم الغافري وفيصل المحروقي ومالك الشهومي وترأس الوفد المسرحي عوض بن مرهون الغافري. 

وحول العرض قال المخرج عبدالله بن راشد العبري: "الناس والحبال" ضمن المسرحيات السوداوية وهي عبارة عن مجموعة من الأحاسيس المختلطة فأفكارنا مرتبطة بعواطفنا المتضاربة، ولكن من منا يستطيع أن يتحرر منها ومتى سيتمكن من ذلك؟

وأضاف العبري أنّ إقامة مثل هذه المسابقات المسرحية تساهم في إبراز المواهب الشبابية المختلفة بما فيها فنون المسرح المختلفة.

 وتابع العرض المسرحي عدد من الكتاب والمسرحيين والفنانين والمهتمين بالمسرح العماني، كما شهدت الأعمال المسرحية التي تم تقديمها في الأيام الماضية حضوراً كبيراً وأثبتت وجود طاقات فنية واعدة يجب على الأندية والفرق المسرحية استثمارها لتقديم أعمال مسرحية هادفة وإحياء النشاط المسرحي في الأندية.

يذكر أنّ اللجنة برئاسة الدكتور شبير بن عبد الرحيم العجمي وعضوية كل من الفنانة شمعة بنت محمد الهوتية، والفنان سعود بن سالم الدرمكي، والفنان أحمد بن سعيد الأزكي، الفنان سعود بن عامر الخنجري.

تعليق عبر الفيس بوك