تعاون بين المركز والمجتمع لنشر الثقافة الأمنية والمرورية

المُقدَّم ضابط مركز شرطة مصيرة: تسيير دوريات برية وبحرية مستمرة حول الجزيرة


 

 

مصيرة – عامر الحنشي
تقوم مراكز شُرطة عُمان السلطانية بدور كبير في حفظ الأمن وتقديم الخدمات للمُواطنين والمُقيمين وتعمل جاهدة لمُكافحة الجرائم والمُتسللين ومركز شرطة مصيرة واحد من المراكز الحيوية الذي يعمل على استتباب الأمن وتقديم خدمات متنوعة للمواطنين والمقيمين.
 في هذا السياق قال المُقدم خميس بن سلطان الغيلاني ضابط مركز شرطة مصيرة أن المركز يقوم بالعديد من الأعمال منها التعامل مع البلاغات التي يتقدم بها المواطنون والمقيمون، وأعمال التَّحري والبحث الجنائي، وتشكيل ملفات الجرائم الجزائية والمدنية ورفعها إلى الجهات القضائية للبت فيها، كذلك تغطية الاحتفالات والمباريات والمناسبات الواقعة في نطاق اختصاصه المكاني. كما يوفر المركز قوة إسناد لقيادة شرطة محافظة جنوب الشرقية في حال تطلب الأمر ذلك.
أما عن الخدمات التي يُقدمها المركز للمواطنين والمقيمين أوضح ضابط مركز شرطة مصيرة أنَّه يوجد بالمركز أقسام كثيرة منها قسم الحوادث المرورية وقسم التحقيق في القضايا ومُتابعتها في الادعاء العام والمحاكم، وأقسام الجوازات والأحوال المدنية، وخفر السواحل، التي تُقدِّم خدمات كثيرة.
وأشاد ضابط مركز مصيرة بالجهود الحثيثة المبذولة من قبل رجال الشرطة لحفظ الأمن والأمان وبتعاون المواطنين، مشيراً إلى أن المركز يحرص على تسيير الدوريات الأمنية المختلفة والبحث والتَّحري في الجرائم.
إلى جانب ضبط العمالة الوافدة المخالفة لقانون العمل والإقامة، وإقامة ندوات ومحاضرات توعوية في المدارس والمستشفيات وبعض الدوائر الحكومية عن حوادث السير ومخاطر آفة المخدرات والأضرار التي تنتج عنها، مما كان له الأثر الإيجابي في انخفاض نسبة الجريمة في الولاية.
وأضاف المُقدم خميس بن سلطان الغيلاني أنه يتم تسيير دوريات ساحلية مستمرة حول الجزيرة وإقامة نقاط معاينة احترازية، كذلك يقوم قسم خفر السواحل بدوريات مستمرة في البحر حول الجزيرة إضافة إلى استيقاف القوارب المشتبه بها والتأكد من هوية الصيادين.
 وأشار ضابط مركز شرطة مصيرة إلى وجود تعاون كبير بين المركز والمجتمع فيما يتعلق بنشر الثقافة الأمنية والمرورية عبر إقامة العديد من المحاضرات ونقاط التوعية وتقديم النصح والإرشاد لمستخدمي الطريق وتوزيع المطويات والمنشورات المرورية وتثقيفهم بالجانب الأمني وتعريفهم بالمحظورات التي من الممكن أن يقع فيها المواطن أو المقيم بقصد أو بدون قصد ليتم تجنبها، موجهاً الشكر إلى المواطنين والمقيمين في الجزيرة على تعاونهم من أجل استتباب الأمن والأمان، مؤكداً حرص شرطة عمان السلطانية على توفير كافة الإمكانات البشرية والمادية وتهيئة منشآتها لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين.

تعليق عبر الفيس بوك