مجلة "مرشد" تشارك بركن في السوق الشتوي

 

 

 

مسقط - الرُّؤية

تُشارك حالياً مجلة "مُرشد" للأطفال في السوق الشتوي؛ ضمن جهودها لربط الطفل بالقراءة، وضمن المبادرة التي أطلقتها المجلة "هيا نقرأ مع مرشد"؛ وذلك لتشجيع الأطفال على القراءة.

وقال حمود بن علي الطوقي الناشر لمجلة "مُرشد": إنَّ ما يلفت النظر هو أنْ مبادرة المجلة للقراءة تتم في الهواء الطلق؛ حيث الأجواء المشجعة على القراءة، ويشهد ركن المجلة إقبالاً من الأطفال للقراءة وممارسة هوايات التلوين؛ حيث يتوافدون يوميًّا مع ذويهم، ويتم توزيع مجلة "مُرشد" عليهم وقصص أخرى للأطفال لقراءتها في الركن.

ووجَّه الطوقي الشكر لكل من ساند ودعم هذه المبادرة من الأفراد ومؤسسات القطاع الخاص.. مشيرا إلى وُجُوْد ردود أفعال وتجاوب كبير عبر وسائل التواصل الاجتماعي، كما تفاعلتْ مع المبادرة العديد من المؤسسات الحكومية وبعض شركات القطاع الخاص، فضلا عن الأفراد. وعن هذا الجانب، يقول الرئيس التنفيذي لمجلة "مُرشد": فعلنا ذلك من أجل ربط الطفل بالقراءة، دون أن نفصله عن واقعه المرتبط بالتقدم التكنولوجي، ولكن بتعويده على القراءة، لأن تأسيس الطفل على القراءة مهم لمرحلة المستقبل.

يُذكر أنَّ العدد الجديد من المجلة صدر مؤخراً، واحتوى في غلافه الرئيسي على شخصية الرَّحالة العماني أسد البحار أحمد بن ماجد، إضافة إلى شخصيات المجلة التي أصبحت معروفة لدى الأطفال، وعدد من العناوين؛ هي: براعم القرآن، وأخبار متفرقة. أما أحسن القصص، فكانت عن قصة الهدهد مع النبي سليمان، وروت الجدة شيخة حكاية من حكاياتها؛ أما لعبة العدد فكانت "حبوه مو تدوري"؛ في حين أنَّ الرحالة الصغير ذهب في هذا العدد إلى ولاية صحار، فضلا عن سلة المعلومات، وحلا، ومغامرات المستثمر الصغير، ويوميات سعدون، ومغامرات ظبيون الصياد، وعيادة فرح، وصفحتان للتسالي ومثلهما للرسم، إضافة لتنمية المهارات الحاسوبية، وقصص كتبها بعض المواهب من الأطفال. أما صديق مرشد في هذا العدد فكان من مملكة العربية السعودية.

تعليق عبر الفيس بوك