رفض الربط بين رحيله وهبوط "السهام الحمراء"

عبدالله السعدي: "المصنعة" قادر على العودة مجددا لـ"الأضواء".. واستقالتي لا تعني التخلي عن خدمة الفريق

...
...
...
...
...

 

≤ رحيل البرازيلي داسيلفا أفقد الفريق الشراسة الهجومية.. والجميع يتحمل مسؤولية الهبوط

≤ الهولندي فيربيك قادر على تحقيق حلم "الأحمر" بالتأهل لنهائيات أمم آسيا المقبلة

 

الرُّؤية - وليد الخفيف

أوْضَح عبدالله السعدي المدير السابق للكرة بنادي المصنعة، أنَّ استقالته جاءت لظروف شخصية، نافيا الربط بين رحيله وهبوط الفريق لدوري الدرجة الاولى. مؤكدًا أنه واصل عمله مديراً للكرة ومشرفاً على قطاع الناشئين بعد هبوط الفريق الموسم الماضي.

وفي حوار لـ"الرُّؤية"، عبَّر أبو عابد عن يقينه بقدرة فريق المصنعة في العودة لدوري المحترفين، لا سيما بعد نجاحهم في المرحلة الأولى ونيل بطاقة التأهل للدور الحاسم، ملمحًا إلى متانة العلاقة مع إدارة السهام الحمراء.. وقال السعدي: "ما زال قلبي ينبض حبا للسهام الحمراء، أتابع وأراقب عن كثب خطاهم وأدعو لهم بالتوفيق والسداد، عودة الفريق للأضواء مسألة وقت؛ فـ"المحترفين" المكان الطبيعي للفريق الذي قدم فيه الفريق أداءً راقيًا، ولكن الظروف المادية الصعبة كانت وراء هبوطه، ولكنه قادر على تعديل المسار".. لافتا إلى أنَّه "لم أدخر جهدا في الفترة التي قضيتها مديرا للفريق الأول، ومشرفا على قطاع المراحل السنية بفئاتها الثلاث: الضغط كان كبيرا والتحدي أكبر، ولكن عزيمتنا كانت أقوى وعطاءً كان كبيرا بقدر الحب لشعار النادي وللولاية".

وحول الموسم الأصعب في مشواره، قال أبوعابد: "كنا نستعد لخوض منافسات دوري الدرجة الأولى، وأصدر الاتحاد قرارا بمشاركتنا في دوري المحترفين، لم نكن مُستعدين في هذا الموسم بالأسماء والعناصر ولا الإعداد اللائق بالمنافسة الأقوى، معظم اللاعبين كانوا في مرحلة الشباب ينقصهم الخبرة، ولكنَّ رغبتهم الكبيرة كانت وراء إبداعهم تحت قيادة المدرب الوطني سهيل الرشيدي، وأنهينا الموسم في المركز الخامس".

وحمَّل السعدي مسؤولية هبوط الفريق للجميع دون أن يستثني نفسه من التقصير، ملمحًّا إلى أنَّ رحيل المهاجم البرازيلي ديفيد داسيلفا أفقد الفريق الشراسة الهجومية التي تمتع بها في لدور الأول؛ فجاء رحليه رسببا في فقدان الكثير من النقاط.. مشيرا إلى أنَّ العثرات المادية كانت ضمن الأسباب، لا سيما وأن الإدارة لا تلجأ للاستدانة وتعتمد على حدود موازناتها. ممتدحاً طريقة تنظيم وإدارة مسابقة دوري الدرجة الأولى المتبعة حاليا، واصفا إياها بالمناسبة. ومؤكدا أنَّه يصب في مصلحة الأندية تزامنا مع التحديات المادية التي تواجهها.

وحول موارد النادي وموازنته، أفاد السعدي بأنَّ النادي يعتمد على الدعم الحكومي المتمثل في دعم الوزارة والاتحاد، وأنَّ قيمة العوائد من الدعم لا تفي 50% من مصروفات النادي، موجِّها الشكر لرئيس النادي الشيخ راشد السعدي على الدعم المادي الذي يقدمه للفريق، ومشيدا بمواقفه الماضية والحالية في خدمة النادي.

وأوْصَى أبوعابد بضرورة تعزيز صفوف الفريق الأول ببعض العناصر قبل انطلاق المرحلة الحاسمة. لافتا إلى أنَّ الفريق تحت قيادة المدرب الوطني خالد النوفلي يقدم مستويات جيدة، وأنَّه وراء اختيار الأخير لقيادة فريق السهام الحمراء. واثقا في قدرته وقدرة رجاله على تحقيق حلم الولاية في العودة للأضواء.

وحول مشروع "أكاديمية المصنعة" أشاد أبوعابد بالفكرة قائلا: "لطالما انتظرنا انطلاقتها، كل الشكر لفريق لعمل وفي مقدمتهم سعيد المطروشي ومجمع الهدابي على دعم الأكاديمية التي ستكون رافدا أصيلا للفريق الأول مستقبلا".

وفي سياق آخر، شدد السعدي -الذي يحمل إخصائيًّا اجتماعيًّا بوزارة القوى العاملة- على قدرة السلطنة على تنظيم ناجح لبطولة كأس العالم العسكرية التي انطلقت أمس، متوسما قدرة المنتخب العُماني على تحقيق اللقب لما يضمه من عناصر دولية قادرة على تحقيق طموح وتطلعات الجماهير.

وعبَّر كذلك عن تفاؤله بقدرة المنتخب الأول على تحقيق الهدف المرحلي المتمثل في العبور لنهائيات أمم آسيا بالإمارات.. معربا عن قناعته بالجهاز الفني بقيادة الهولندي بيم فيربيك، واصفا إياه بالداهية المخضرم. ولم يخف سعادته باختيار الوطني وليد السعدي مساعدا للمدرب، واصفا إياه بالمدرب الكفء، ومضيفا: "يفتخر نادي المصنعة أنَّه كان بوابة ظهور هذا الشاب الطموح".. موجِّها في ختام حديثه الشكر والتقدير للشيخ هزاع المرضوف السعدي الذي منحه الثقة في العام 2006 كإداري لفريق القرط أحد الفرق الأهلية التابعة لنادي المصنعة.. وقال: من هُنا كانت الانطلاقة الحقيقة لي مع العمل الإداري.

تعليق عبر الفيس بوك