إسناد مشروع الواجهة البحرية بولاية المصنعة ضمن خطط التنمية الشاملة

...
...
...
...
...
...

المصنعة- خالد السيابي

أعلنت محافظة جنوب الباطنة عن إسناد مشروع تطوير الواجهة البحرية بولاية المصنعة في منطقة العويد والذي يمتد بطول 2 كيلومتر، ويتضمن المشروع مجموعة من الأفكار الحديثة التي تهدف لجذب السكان والسياح مع توفير خدمات تلبي احتياجات جميع أفراد المجتمع.

ويشتمل المشروع على خدمات متنوعة مثل المطاعم، والمتاجر، ومناطق مخصصة لألعاب الأطفال، والصالات الرياضية المفتوحة والمغلقة، والألعاب الشاطئية، ودورات المياه بمعدل كل 250 مترا، إضافة إلى ممرات للمشاة ومناطق مخصصة لركوب الدراجات الهوائية والسكوترات الالكترونية، ومناطق للملاهي. وأوضحت محافظة جنوب الباطنة أن المشروع سيبدأ بإنشاء ممرات بعرض 3 أمتار مع مناطق لتأجير وبيع الدراجات الهوائية والإسكوترات، كما يتضمن  منطقتين مفتوحتين الأولى والثانية يتضمن ألعاب للأطفال وصالات رياضية مفتوحة وممرات للمشاة، إضافة لمناطق جلوس مختلفة تخدم زوار الممشى البحري وراكبي الدراجات الهوائية.

وتشمل المنطقة الرئيسية منطقة حديثة تضم جلسات متنوعة ومطاعم مصنوعة من الحاويات، ومنطقة مفتوحة للاحتفالات، بينما تتضمن المناطق المفتوحة الأخرى مناطق لألعاب الأطفال وصالة رياضية مفتوحة إلى جانب الممرات. وفي المنطقة المخصصة للترفيه على الشاطئ، تم توفير مناطق للشواء وجلسات للراحة، بالإضافة إلى ألعاب مائية وركوب الخيل لمزيد من التسلية والترفية. كما تضم المنطقة الرياضية ومنطقة الملاهي ملاعب للرياضات المختلفة، ومنطقة لركض الأطفال، ومنطقة لعب الدراجات الهوائية، بالإضافة إلى ساحة مخصصة لمدينة الملاهي، لتلبية احتياجات مختلف شرائح المجتمع.

وقال سعادة المهندس مسعود بن سعيد الهاشمي محافظ جنوب الباطنة إن مشروع الواجهة البحرية بمنطقة العويد بولاية المصنعة بمحافظة جنوب الباطنة يعد استثمارًا مهمًا لولاية المصنعة بشكل خاص وللمحافظة بشكل عام، حيث يهدف إلى تعزيز الحياة الاجتماعية والثقافية، وتعزيز قدرة المنطقة على جذب السكان والسياح، وبناء بيئة حضرية مستدامة ومتكاملة. وأضاف أن هذا المشروع يأتي بأفكار حديثة لجذب السكان والسياح، ويخدم أفراد المجتمع من مختلف الأعمار. وكذلك تأتي هذه المشاريع استمرارا لمنهجية محافظة جنوب الباطنة في تطوير المرافق العامة التي تمتاز بها المحافظة، وسعيا لإيجاد واجهات ترفيهية وسياحية تسهم في دعم خطط التنوع الاقتصادي والتنمية الشاملة، بما يتماشى مع رؤية "عُمان 2040".

أما بالنسبة للمشاريع الاستراتيجية، أوضح سعادة المهندس محافظ جنوب الباطنة أنها تتضمن تطوير وتجميل بوابة الرستاق وإنشاء الواجهة البحرية بولاية المصنعة وإنشاء الواجهة البحرية بولاية بركاء ومشروع تصميم وتنفيذ مشروع رمال بارك بولاية نخل المرحلة الأولى والخدمات الاستشارية لمشروع تطوير بوليفارد الخور بولاية بركاء والخدمات الاستشارية لمشروع سيتي ووك بولاية الرستاق ومشروع الواحة مول بولاية الرستاق.وغيرها من المشاريع التي سوف يعلن عنها خلال الفترة المقبلة.

من جهته، قال سعادة الشيخ أحمد بن علي الحبسي والي المصنعة إن مشروع الواجهة البحرية بولاية المصنعة من المشروعات الحيوية بمحافظة جنوب الباطنة، وسوف يساهم هذا المشروع في دعم الاقتصاد وجذب السياح؛ نظرًا لموقعه المتميز. وأضاف أن المحافظة تشهد خلال الفترة الحالية نقلة نوعية في مختلف المشاريع بكافة ولاياتها، بفضل الاستغلال الأمثل للموارد المتاحة والتنوع الجغرافي للمحافظة؛ الأمر الذي سيجعلها منطقة جذب للعديد من المشاريع مستقبلًا.

تعليق عبر الفيس بوك